مجتمع - منوعات

دراسة تكشف دور الفراولة الوقائي من أمراض الضغط والقلب.

|| Midline-news || – الوسط …

توصلت دراسة علمية حديثة إلى أن تناول حبات الفراولة يمكن أن يخفض من ضغط الدم، منوهةً على دورها الوقائي من أزمات القلب، وذلك يعود لغناها بعناصر الفلافونيد المضادة للأكسدة.

وفي التفاصيل، أجريت دراسة في أميركا حيث تم إخضاع سيدات (بعد سن انقطاع الطمث) يعانين من ارتفاع ضغط الدم لوجبة من الفراولة بشكل يومي لمدة ثمانية أسابيع، وتم عقد مقارنة بين معدلات ضغط الدم لديهن قبل وبعد التجربة.

وبحسب النتائج، فقد كان معدل ضغط الدم لدى تلك السيدات أكثر من 130/85، ولكنه أقل من 160، فمن المعروف أن ضغط الدم عادة ما تزيد معدلاته لدى النساء بعد انقطاع الطمث.

ولفتت الدراسة أيضا إلى أن تناول ثلاثة مقادير من الفراولة كل أسبوع يمكن أن يقي السيدات من خطر الإصابة بأزمات القلب بمقدار الثلث تقريباً.

يذكر أن الفراولة غنية بمضادات الأكسدة، التي يمكن أن تساعد على تخفيض ضغط الدم عن طريق تليين المادة المبطنة للأوعية الدموية، مما يساعد على توسيع الشرايين، وبالتالي تخفيض ضغط الدم.

والجدير بالذكر أن الفراولة تسمى أيضاً فاكهة الرشاقة أو توت الأرض، وهي غنية بالأملاح المعدنية حيث تحتوي على الكالسيوم والحديد والفسفور، كما تحتوي على حامض الليمون وحامض التفاح، وعلى سكر الفواكه، و كميات عالية من فيتامينات A، B، C.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق