منوعات

6 أطعمة تجنبها قبل القيادة لفترة طويلة

|| Midline-news || – الوسط …

كان لعمليات الإغلاق الحالية والاحتياطات الناتجة عن تفشي فيروس كورونا المستجد، تأثيرات واسعة النطاق على طريقة ركوبنا وسائل المواصلات.

فعلى الرغم من أنك تحزم كل سوائلك ووقودك لتكون مكتفياً ذاتياً في رحلتك، فإن أحد الجوانب التي قد لا تفكر فيها إلا بعد فوات الأوان هو عدم وجود دورات المياه العامة، أو توقف المقاهي عن العمل، فمن أسهل الطرق لعرقلة رحلتك يمكن أن تكون من خلال مشاكل الجهاز الهضمي.

لذا هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها قبل القيام برحلة طويلة، كالفواكه المجففة والخضروات الطازجة والأطعمة النيئة، وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية جدًا من الألياف، إذ تسبب ضيقاً معوياً أو مشاكل بالجهاز الهضمي.

يأتي ذلك مع ملاحظة أنه لا يجب عليك التخلي عن الأطعمة الغنية بالألياف في جميع الأحيان، وهذه الأطعمة وفقاً لمجلة ”cycling“ هي:

البرقوق

فوائد عديدة للبرقوق المجفف على الصحة | النيل - قناة مصر الإخبارية

يعد البرقوق خاصة المجفف واحدًا من أكثر الأطعمة الليفية المتاحة؛ فحصة واحدة منه، وهي عبارة عن سبع إلى ثماني برقوقات مجففة، تمثل حوالي 30 % من كمية الألياف اليومية، ولذا قبل قيامك برحلة طويلة تأكد من تقليص الكمية التي تتناولها.

الكثير من القهوة

2020-05-6-113

إذا كنت من محبي القهوة فأنت على الأرجح تعرف مقدار ما يمكنك تحمله قبل الركوب، ويجب عدم الإكثار منها.

فاصولياء

الفاصولياء غنية بالألياف والبروتينات وواحدة من أفضل الأطعمة لك، إلا عندما تكون في طريقك لرحلة طويلة؛ إذ يحتوي نصف كوب من الفاصولياء السوداء على 32 % من الألياف اليومية.

الكرنب الخام أو براعم بروكسل

الملفوف وبراعم بروكسل جزء من عائلة من الأطعمة المعروفة باسم الخضروات الصليبية، ورغم أنها لذيذة، إلا أنها قد تكون أصعب في الهضم، لذا تجنب السلطات المليئة بالخضروات النيئة في الليلة التي تسبق رحلتك، وإذا كنت لا تزال تريد بعض الخضار مع العشاء الخاص بك، فما عليك سوى طهيها مما يسهل هضمها.

العليق

هو أحد أنواع التوت البري، وهو واحد من الفواكه عالية الألياف، لذا ضع ذلك في اعتبارك إذا كنت ستتناولها مرة أخرى كوجبة خفيفة صحية قبل الركوب.

التفاح غير المقشر

عندما يتعلق الأمر بالتفاح، فإن معظم الألياف موجودة في القشر، لذلك إذا كان لديك شغف بتناوله، فتأكد من تقشيرها إذا كنت ستتناولها قبل الركوب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى