اقتصاد

تصاعد التوترات بين طهران وواشنطن تلقي بثقلها على أسعار النفط.

|| Midline-news || – الوسط …

 

زادت أسعار النفط مجددا، اليوم، مع تأجيج التوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط بين إيران واشنطن، والمخاوف من تعطل الإمدادات.

ووفقاً لما نقلته وكالة “رويترز”، جاء الارتفاع مدعوما بالتوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وقال ستيفن إينس مدير التداول واستراتيجية السوق لدى شركة “إس بي آي” للاستشارات: “عندما يكون التوتر على هذا الارتفاع، ومع نشر الولايات المتحدة قوة عسكرية كبيرة، فقد يشعل ولو خطأ تكتيكي بسيط من جانب إيران برميل بارود الشرق الأوسط”.

وتابع الخبير: “هناك مخاطر كثيرة تتهدد الإمدادات مع وصول التوتر إلى تلك الدرجة من الارتفاع”، لكن ثلاثة مسؤولين أمريكيين أعلنوا أمس، أن ترامب أبلغ كبار مستشاريه بأنه لا يريد أن تدخل الولايات المتحدة في حرب مع إيران.

وارتفعت عقود مزيج “برنت” بواقع 38 سنتا عن آخر إغلاق لها، إلى 73 دولارا للبرميل بحلول الساعة 03:03 بتوقيت غرينيتش، وهذه هي الجلسة الرابعة على التوالي التي يرتفع فيها المزيج. وارتفع الخام هذا الأسبوع بنسبة 3.4% ليكون بصدد تحقيق أول مكاسبه في ثلاثة أسابيع.

وصعدت عقود الخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط ولكن بواقع 46 سنتا إلى 63.32 دولار للبرميل، كذلك ارتفعت عقود الخام الأمريكي للجلسة الرابعة على التوالي لتصبح في طريقها لتسجيل مكاسب أسبوعية نسبتها 2.7%، وذلك للمرة الأولى في 4 أسابيع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق