العناوين الرئيسيةعربي

إصابة 67 مواطنا فلسطينيا خلال مواجهات مع الاحتلال في قرية برقة

|| Midline-news || – الوسط …

أصيب 67 شخصا بالرصاص المعدنيّ المغلّف بالمطاط وبالاختناق، مساء الأحد، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية برقة شمال غرب نابلس.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في جمعية “الهلال الأحمر” بنابلس، أحمد جبريل، إن طواقم الإسعاف تعاملت مع 15 إصابة بالرصاص المعدني، و52 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت في القرية.

وكان 4 أشخاص قد أصيبوا في وقت سابق من مساء الأحد، في اعتداء للمستوطنين على المركبات المارة قرب القرية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن “مستوطنين رشقوا مركبات المواطنين بالحجارة قرب مستوطنة ‘حومش‘ المخلاة”. وأكد أن الاعتداء ارتكب “تحت حماية جيش الاحتلال”، وأسفر عن “إصابة ثلاثة مواطنين بجروح مختلفة”.

وعُلم أن أحد المصابين، وهو سائق شاحنة، بحالة “خطيرة”. ونُقل إلى مستشفى في جنين بواسطة طواقم الإسعاف الفلسطينية.

ومنذ يومين، تندلع مواجهات في قرية برقة بالمدينة، بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي، خلال محاولتهم التصدي لاعتداءات مستوطنين إسرائيليين على منازل القرية.

يأتي ذلك في أعقاب مقتل مستوطن إسرائيلي وإصابة إثنين آخرين، الخميس الماضي ، في إطلاق نار على مدخل مستوطنة “حومش” المخلاة.

​​​​​​​وكانت السلطات الإسرائيلية أخلت مستوطنة “حومش” المقامة على أراضي بلدتي “برقة” و”سيلة الظهر” عام 2005، لكن المستوطنين ما زالوا يترددون عليها بين الفينة والأُخرى.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى