سورية

15 سوريا الى الحرية بعد سنوات قضوها في سجون النصرة

|| Midline-news || – الوسط …

 

تمكنت السلطات السورية اليوم من تحرير 15 مختطفا كانت الجماعات المسلحة الإرهابية تحتجزهم في سجونها بإدلب منذ سنوات.

وقالت مصادر اعلامية في حلب إن مساعي الهلال الأحمر العربي السوري أسفرت مساء اليوم الأربعاء عن تحرير جنديين سوريين إثنين و13 مدنيا اختطفتهم التنظيمات الإرهابية المسلحة منذ سنوات من مناطق سورية مختلفة، مشيرة إلى أن تحرير المخطوفين جاء ضمن عملية تبادل أشرف عليها الهلال الأحمر السوري وتمت على معبر قرية دير قاق التابعة لمنطقة الباب بريف حلب الشرقي.

وأضافت المصادر أن الجماعات المسلحة تسلمت بموجب عملية التبادل التي حظيت برعاية روسية، 14 معتقلا كانت تحتجزهم السلطات السورية على خلفية مشاركتهم بأعمال إرهابية.

وكانت مصادر مطلعة كشفت السبت الماضي أنه تم تأجيل “عملية تحرير مخطوفين سوريين” كان من المتوجب أن يتم بموجبها تحرير 15 مختطفا من مدنيين وعسكريين كان تنظيم جبهة النصرة الإرهابي اختطفهم خلال السنوات السابقة.

وأشارت المصادر إلى أنه كان مقررا أن تخلي السلطات السورية سبيل 15 موقوفا يتبعون لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي في إطار “العملية” التي رتب لها الهلال الأحمر العربي السوري، ولم تفصح المصادر عن أسباب تأجيل العملية التي كان من المقرر أن تتم عند معبر قرية دير قاق التابعة لمنطقة الباب بريف حلب الشرقي.

ولفتت المصادر إلى أن خلافات طارئة أدت إلى تأجيل تحرير المخطوفين بسبب محاولة الجماعات المسلحة فرض شروط إضافية على “الهلال الأحمر العربي السوري، مؤكدة أن العمل سيستمر خلال الساعات والأيام القادمة لتحرير المخطوفين.

وتبذل الدولة السورية جهوداً كبيرة لتحرير جميع المختطفين من براثن التنظيمات الإرهابية وإعادتهم إلى أهلهم وذويهم وقد نجحت خلال الأشهر الماضية بتحرير أعداد من المختطفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى