عربي

قصف مدفعي تركى لمناطق فى دهوك بإقليم كردستان العراق

|| Midline-news || – الوسط …

 

تعرضت مناطق عدة في محافظة دهوك بإقليم كردستان العراق إلى قصف مدفعي تركي .

قال مدير ناحية بانكي التابعة لقضاء زاخو فرهاد محمود لوكالة الانباء العراقية (واع)، الأحد، إن ” قرى تابعة لناحية بانكي تعرضت لقصف مدفعي تركي، مما ألحق اضرارا مادية كبيرة و نزوح للعوائل”.

أضاف أن “القصف التركي مستمر وبشكل دوري على القرى ، ولا يمكن الان تحديد الخسائر بشكل كامل لكون المناطق حدودية ويصعب الوصول لها”.

كان تقرير لتلفزيون “العراقية” الحكومي قد ذكر في شهر يونيو/ حزيران  الماضي أن الهجمات المتكررة من قبل جيش النظام التركي في إطار صراعه مع مسلحي حزب العمال الكردستاني التركي في المرتفعات والقرى الكردية في مدن إقليم كردستان كبدت البلاد خسائر مالية تصل إلى 6 مليارات دولار جراء نزوح الأهالي وتهديم المنازل وتجريف وإحراق الأراضي الزراعية والبساتين التي أصبحت ساحة للصراع.

من جهة أخرى، صرح وزير النفط العراقي إحسان عبدالجبار، الأحد، بأن الحكومة الاتحادية ووزارة النفط تؤكدان على ضرورة التعاطي بشفافية عالية مع إدارة الثروة النفطية في عموم العراق.

أضاف وزير النفط العراقي إحسان عبدالجبار، أن الحكومة الاتحادية ووزارة النفط تؤكدان على حل المشاكل العالقة مع إقليم كردستان بالحوار وتبادل واحترام وجهات النظر مع وضع المصلحة الوطنية فوق جميع الاعتبارات.

وقال وزير النفط العراقي إحسان عبدالجبار خلال اجتماعه ببغداد مع وزير الثروات الطبيعية في إقليم كردستان كمال حميد الأتروشي: “نحن نرحب بالتعاون مع وزارة الثروات الطبيعية في إقليم كردستان واستعدادنا للعمل على إزالة جميع المشاكل والمعوقات الفنية والمالية حفاظًا على الثروة الوطنية التي هي ملك للشعب العراقي بحسب ما نص عليه الدستور”.

وعبر وزير النفط العراقي إحسان عبدالجبار عن الأمل في أن تسفر اللقاءات والحوارات مع الإقليم عن فتح صفحة جديدة من الحوار الموضوعي الجاد لحل المشاكل العالقة وبما يخدم الشعب العراقي من شماله إلى جنوبه وحسب النصوص الدستورية التي نظمت حقوق المحافظات والأقاليم.

المصدر: وكالة الأنباء العراقية “واع”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى