سورية

انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي في حديقة تشرين بدمشق

|| Midline-news || – الوسط …

 

تحت عنوان “شام الياسمين تزهر من جديد” أطلقت وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة دمشق مساء الأحد فعاليات الدورة الحادية والأربعين لمعرض الزهور الدولي في حديقة تشرين بدمشق.

ويشارك في المعرض الذي يستمر حتى الثالث من آب القادم عدد من المنتجين الدوليين والمحليين ومنتجي أزهار القطف وشركات إنتاج الزهور والشركات التي تعنى بالتجهيزات الخاصة بالمشاتل ومربي النحل ومنتجات الوردة الشامية ومنتجات النباتات الطبية والعطرية ويصل عدد الأجنحة المشاركة إلى 60 جناحاً و17 مسطحاً أخضر.

وفي كلمة له خلال حفل الافتتاح بين وزير السياحة في حكومة تسيير الأعمال محمد رامي رضوان مرتيني أن المعرض انطلق أول مرة عام 1973 وتحرص الوزارة هذا العام وبالشراكة مع وزارة الزراعة ومحافظة دمشق على تطويره وتوسيع قاعدة المشاركة فيه وتنوع فقراته بما يتناسب واهتمامات مختلف الشرائح المجتمعية والفئات العمرية وخاصة العائلة والأطفال انطلاقاً من دور الوزارة وواجبها في تشجيع قطاع السياحة الداخلية الشعبية.

ولفت وزير السياحة إلى أن المعرض هذا العام يضم العديد من الأنشطة الفنية والعروض السينمائية بالتعاون مع وزارة الثقافة والمؤسسة العامة للسينما وعروضاً راقصة وبرامج ترفيهية ومسرحيات مخصصة للأطفال وحفلات فنية وملتقى رسم ونحت بمشاركة نخبة من الفنانين الشباب بهدف ترسيخ الوعي البيئي وتنمية اهتمام المواطنين بالزهور واستخداماتها كرمز من رموز السلام والتواصل الإنساني.

واعتبر عدد من المشاركين أن المعرض فرصة للتعريف بأنواع نباتات الزينة والأزهار الموجودة في البيئة السورية والتي تتميز بالغنى والتنوع حيث لفت أحمد ياسين طراب إلى أنه يشارك بالمعرض بشكل دوري ليقدم منتجات مشتله من نباتات الزينة والغراس معرباً عن تفاؤله بأن يشهد المعرض اقبالاً كبيراً لتزامنه مع عطلة عيد الأضحى.

المصدر : سانا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى