العناوين الرئيسيةعربي

ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى الحسين بالعراق إلى 92 شهيدا

|| Midline-news || – الوسط …

 

ارتفعت حصيلة حريق مستشفى الحسين التعليمي إلى 92 شهيداً.. وقالت دائرة صحة ذي قار في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الثلاثاء، إن “حصيلة ضحايا حريق مركز العزل في مستشفى  الحسين ارتفعت الى 92 شهيدا”.

وعقد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، اجتماعا طارئا للوقوف على تداعيات حريق المستشفى في الناصرية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان ، أن “رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي عقد اجتماعاً طارئاً مع عدد من الوزراء والقيادات الأمنية للوقوف على أسباب وتداعيات حادثة حريق مستشفى  الحسين في الناصرية بمحافظة ذي قار”.

وفي وقت سابق من مساء أمس الإثنين اندلع ، حريق داخل مركز عزل مصابي فيروس كورونا بمستشفى الحسين في محافظة ذي قار ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين”.

وأصدر محافظ ذي قار احمد غني الخفاجي، سبعة قرارات على خلفية هذه الفاجعة .

وذكر المكتب الإعلامي لمحافظ ذي قار في بيان ت، أن “محافظ ذي قار احمد غني الخفاجي، أصدر جملة من القرارات العاجلة بخصوص ما جرى مساء الاثنين من حادث مفجع تسبب باستشهاد واصابة عدد من أبناء المحافظة”.

وأضاف، أن “المحافظ قرر اعلان الحداد العام على أرواح الشهداء الابرار، وتعطيل الدوام الرسمي لثلاثة أيام بدءاً من اليوم الثلاثاء الموافق ١٣ تموز ٢٠٢١، وكذلك تشكيل لجنة عليا للتحقيق في ملابسات هذا الحادث المأساوي .

وأوضح، أن “اللجنة التحقيقية تُخضع كل من له صلة إدارية او فنية لإجراءاتها، وتستمع لكل من يدلي بمعلومات عن مسبباته، وتقدم اللجنة تقريرها النهائي خلال ٤٨ ساعة فقط من تشكيلها لإعلانه للرأي العام”، لافتا الى أن “وزارة الصحة ودائرة صحة ذي قار تتحمل مسؤولية التأخير في استكمال افتتاح مستشفى الناصرية المركزي (التركي) ومباشرة الكوادر الصحية”.

وتابع، أنه تقرر أيضا نقل جميع منتسبي مستشفى الحسين التعليمي الى مستشفى الناصرية المركزي والمباشرة به فورا، وتحويل مستشفى الحسين التعليمي الى مركز لعزل مصابي كورونا فوراً، فضلا عن اغلاق جميع المراكز الكرفانية المخصصة لعزل مصابي كورونا والاستعانة بمراكز ومشاف مجهزة لهذا الغرض”.

المصدر : وكالة الانباء العراقية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى