العناوين الرئيسيةعربي ودولي

الأونروا تدعو المجتمع الدولي لتأمين 1.5 مليار دولار لدعم اللاجئين الفلسطينيين

الأونروا تتعهد بمواصلة تلبية احتياجات التنمية البشرية والإنسانية والحماية للاجئين الفلسطينيين..

//Midline-news// الوسط..

 

دعت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا المجتمع الدولي إلى تأمين 5ر1 مليار دولار لتمويل خدماتها الأساسية للاجئين الفلسطينيين في مناطق انتشارهم في الضفة الغربية وقطاع غزة وسورية ولبنان والأردن.

وأوضحت الأونروا في بيان صحفي أن هناك حاجة إلى 806 ملايين دولار من أجل تأمين الخدمات الأساسية كالتعليم والصحة والإغاثة والخدمات الاجتماعية والحماية والبنية التحتية وتحسين المخيمات مشيرة إلى أن المساعدة الإنسانية الطارئة التي تقدمها الأونروا استجابة للآثار المدمرة للحصار والاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة تتطلب 231 مليون دولار كما أن هنالك حاجة إلى ما يقرب من 170 مليون دولار للمشاريع ذات الأولوية لإصلاح أو بناء مرافق الأونروا وتحسين الخدمات الأساسية.

وشددت الأونروا على أنها ستواصل تلبية احتياجات التنمية البشرية والإنسانية والحماية للاجئين الفلسطينيين إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل ودائم لمحنتهم.

وناشدت الوكالة الدول المانحة بتقديم التمويل اللازم لتمكينها من الوفاء بمهام ولايتها ولتجنب الأزمات المالية المتكررة التي تضع خدمات الوكالة الإنسانية الأساسية والمنقذة للأرواح في خطر.

يشار إلى أن المشاكل المالية للوكالة الأممية تفاقمت بعدما أوقف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عام 2018 تمويل الولايات المتحدة للوكالة والمقدر بأكثر من 300 مليون دولار سنويا أي تقريبا ثلث الميزانية السنوية الأساسية للأونروا.

 

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى