منوعات

فيروز مجددا.. الفنانة الأكثر استماعاً لعام 2020 في الوطن العربي

تصدرت الفنانة فيروز مجددا المرتبة الأولى في الاستماع وفقا لما أعلنه تطبيق الأغاني الشهير “أنغامي” والذي أكد أن السيدة فيروز احتلت المرتبة الأولى في الاستماع عبر التطبيق لعام 2020 في كل من المشرق والمغرب والخليج العربي برقم بلغ 52 مليون استماع.

ووفق الإحصاءات التي كشف عنها “أنغامي” لعام 2020 فإن السيدة فيروز تصدرت المركز الأول بين الفنانين الأكثر استماعاً.

ونالت الفنانة اللبنانية هذه المرتبة بعد 60 عاماً من العطاء الفني تعاونت فيها مع كبار الشعراء والملحنين وأمتعت خلالها جمهور الوطن العربي وعبرت حواجز العالم وأصبحت أيقونة الجيل الذهبي من الفن الجميل.

فيما كانت السيدة فيروز قد شغلت الرأي العام خلال العام 2020 عبر إطلالتها أثناء زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمنزلها بعد مرور شهر على انفجار مرفأ بيروت.

أما المرتبة الثانية فكانت من حصة الفنان السوري ناصيف زيتون، حيث كشف التطبيق الغنائي عن وصول عدد مرات الاستماع إلى أغنيات زيتون إلى 46 مليون استماع خلال عام 2020، وجاء الفنان الأردني أدهم النابلسي في المرتبة الثالثة.

بينما تصدر الأسماء في مصر عمرو دياب يليه محمد حماقي وتامر حسني، أما في الأغنية الخليجية فاحتل حسين الجسمي المرتبة الأولى للسنة الثانية على التوالي، تليه أصالة نصري ثمّ عيسى المرزوق.

وبحسب الإحصاءات أيضاً تبين أن 65 % من المستمعين كانوا يتوجهون لأغاني فرحة، مما يثبت قدرة الموسيقى على مواجهة الظروف الصعبة، وجاءت أغاني “المهرجانات” في الطليعة مع “بنت الجيران” لحسن شاكوش وعمر كمال، تليها أغنية “بالبنط العريض” لحسين الجسمي، كما احتل شاكوش وكمال المرتبة الثالثة مع “عود البطل”.

الوسط الاخباري

تابعوا صفحتنا على فيس بوك ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى