العناوين الرئيسيةمنوعات

10 ملايين جرعة من اللقاح الروسي “سبوتنيك – V” لفنزويلا

|| Midline-news || – الوسط …

أعلنت فنزويلا، يوم أمس الأحد، عن عقد اتفاق بين موسكو وكراكاس لشراء 10 ملايين جرعة من اللقاح الروسي “سبوتنيك – V” ضد ​فيروس كورونا​ المستجد.

وقال الرئيس الفنزويلي “نيكولاس مادورو” خلال احتفال رسمي في العاصمة كراكاس: “ضمنا أن تقوم ​فنزويلا​ بصنع اللقاح الروسي في مختبراتها”، مضيفاً أن “الهدف الرئيسي للوفد الوزاري الفنزويلي الذي توجه إلى روسيا، بقيادة نائبة الرئيس، ديلسي رودريغيز، كان التوصل إلى اتّفاقت بشأن اللقاح”، وفق ما ذكرت وكالة “سبوتنيك” عن موقع “إنفوباي” اللاتيني.

و”سبوتنيك-V” هو أول لقاح مسجل رسمياً في العالم ضد فيروس كورونا منذ شهر آب / أغسطس الماضي، ويعتمد على منصة ناقلات الفيروسات الغدية البشرية المدروسة جيداً، ويعد اللقاح حالياً أحد اللقاحات العشرة التي يتم تطويرها في العالم ضمن قائمة منظمة الصحة العالمية، وهو الأقرب إلى نهاية المرحلة الثالثة من التجارب السريرية وبدء الإنتاج، وقد أرسلت وزارة الصحة الروسية طلباً إلى منظمة الصحة العالمية للتسجيل السريع والتأهيل المسبق لـ “سبوتنيك-V”.

وحتى الآن، تم تسجيل لقاحين في البلاد، الأول أطلق عليه اسم “سبوتنيك – V”، و يطوره مركز “غاماليا” لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، والثاني أطلق عليه إسم “إيبيفاك كورونا”، ويطوره مركز “فيكتور” الحكومي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى