رياضة

“يويفا” يعلن عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا

|| Midline-news || – الوسط …

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) القائمة القصيرة للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا للموسم المنصرم.

وضمت القائمة لاعبين من “بايرن ميونيخ” هما البولندي “روبرت ليفاندوفسكي” والحارس الألماني “مانويل نوير”، إضافة إلى النجم البلجيكي “كيفن دي بروين” صانع ألعاب مانشستر سيتي.

وقاد “ليفا” الفريق البافاري للفوز بلقبه الـ6 في دوري أبطال أوروبا، بتسجيله 15 هدفاًً في المسابقة وتوج هدافها، كما أحرز قائد منتخب بولندا 55 هدفاً في 47 مباراة للبايرن الذي توج بالثلاثية الموسم الماضي

أما “نوير” قائد منتخب ألمانيا فكان جزءاً أساسياً ومساهماً فاعلاً في تشكيلة البايرن، التي توجت بالثلاثية الموسم الماضي، كما حافظ على نظافة شباكه في 6 مباريات في المسابقة القارية الأم، كما غاب عن مباراة واحدة فقط في الموسم الماضي.

أما الساحر البلجيكي فقد عادل رقماً قياسياً أوروبياً،ً بصناعته 20 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو الأعلى في المسابقات الأوروبية.

كما سجل “دي بروين” 16 هدفاً، وصنع 23 آخر في كافة مسابقات الموسم المنصرم.

وانحصر الصراع على مدرِبِين ألمان ثلاثة لنيل جائزة أفضل مدرب في أوروبا عن الموسم الماضي وهم: هانس فليكز (بايرن ميونيخ) ويوليات ناغليسمان (لايبزيغ) ويورغن كلوب (ليفربول),

وسيتم منح اللاعب الفائز جائزة الأفضل، يوم الأول من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، فى حفل سحب قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لموسم 2020/2021.

جدير بالذكر أن آخر من حقق هذه الجائزة، كان “فيرجيل فان دايك” في الموسم الماضي، متفوقاً على كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

ولأول مرة منذ تطبيق نظام الجائزة الجديد في موسم 2010-2011، تشهد القائمة النهائية غياب “ميسي” و”رونالدو” معاً إذ توج البرتغالي بالجائزة 3 مرات، والأرجنتيني مرتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق