العناوين الرئيسيةفضاءات

“يوم الثقافة السورية” يرفع شعار “ذاكرة وطن”.. وتحتفي به تسع محافظات..

|| Midline-news || – الوسط …

روعة يونس

افتتح مساء أمس السيد محمد الأحمد وزير الثقافة والمايسترو اندريه معلولي مدير عام دار الأسد للثقافة والفنون، فعاليات “يوم الثقافة السورية” التي رفعت هذا العام شعار “ذاكرة وطن”  وتحتضنها 9 محافظات سورية، تتنوع بين معارض الكتب والتشكيل والنحت والكتب، وعروض مسرحية وسينمائية واستعراضية وتراثية- للكبار وعروض باليه للصغار. فضلاً عن فعاليات موسيقى عالمية تستضيفها دار أوبرا دمشق لفنانين محليين وعرب وأجانب. وكان بين حضور حفل الافتتاح كبار الأكاديميين والفنانين والأدباء والمثقفين، وحضور غفير مهتم بالثقافة الوطنية.

تكريم الإبداع

بعد الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الجيش العربي السوري على موسيقى النشيد الوطني، بدأ حفل الافتتاح بلوحات فنية متتالية استمرت نحو 30 دقيقة، شملت فنون الموسيقى والغناء والرقص والتعبير الايمائي والباليه، تعبيراً عن الحضارة السورية، والحضارات التي مرت عليها. لاستعراض مكونات الثقافة السورية في كافة المجالات.
وفي إشارة إلى تكريم (الإبداع) قام السيد الوزير بتكريم عدد من الأدباء والفنانين، ممن أثروا الثقافة السورية بنتاجهم وإنجازهم الثقافي.

معارض كتاب

احتضنت صباح اليوم دار الثقافة والفنون في دمشق، معرض كتاب، افتتحه السيد فيصل المقداد نائب وزير الخارجية، اقتصرت معظم الكتب على نتاج المفكرين والأدباء السوريين، تماهياً مع مسمى يوم الثقافة (السورية). وغطت عناوين الكتب كافة مجالات الثقافة في العلوم وأنماط الأدب والفكر والسياسة والاقتصاد وأنواع الفنون.
فيما يواصل معرض الكتاب المخصص أيضاً لـ “يوم الثقافة السورية” في مكتبة دار الأسد الوطنية، استقبال الزوار، وإقامة ندوات ومحاضرات على هامش المعرض.
وتستمر كافة الفعاليات الخاصة بهذه الاحتفائية الكبرى؛ لغاية نهاية الشهر تشرين الثاني الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق