العناوين الرئيسيةالوسط الفني

يحيى بيازي.. يبهر الجمهور برقصه وأدائه في “الاستعراض الأخير” للمبدع معتز ملاطية

يوحى العمل للجمهور أنه يشاهد الكواليس وليس العرض الأساس

|| Midline-news || – الوسط
روعة يونس
.

أبهر النجم يحيى بيازي جمهور مسرح “دار أوبرا دمشق” بدوره الرائع في العمل الفني “الاستعراض الأخير”. حيث يؤدي دور مخرج يجهز لعمل استعراضي، لكنه نتيجة لجهوده وضغط العمل؛ يصاب بإنهاك شديد، يعرّضه بالتالي في لحظة خروجه شارداً من المسرح لحادث سير. وإنما الإبهار جاء من براعته في تقديم فقرات راقصة، شكّلت مفاجأة لبعض جمهوره الذي لم يكن يعرف أن نجمه في الأصل راقص إلى جانب كونه ممثل ناجح.
العمل ككل يُشكل تجربة مسرحية مبتكرة وثرية في تفاصيلها وصيغتها، وتعد مشاهد الأداء الفني فيها أساساً ومتن الحبكة الدرامية دون استخدام الحوار. فيما تُقدّم الاستعراضات الراقصة المختلفة، وصولاً إلى العرض الراقص النهائي،  “الاستعرض الأخير”.
.

.
هذه التجربة الجميلة الممتعة، عرضت على مسرح الأوبرا على مدى ثلاثة أيام ( 23 -24- 25 آذار) وشارك بيازي في البطولة حمود شباط بدور مدرب الرقص. وألف وأخرج العمل؛ الفنان معتز ملاطية، أستاذ الرقص في “المعهد العالي للفنون المسرحية” الذي قدم هذا العمل الإبداعي بهذه الصيغة لأول مرة في سورية. والذي أوحى للجمهور في البداية عبر فكرة ذكية أنه يشاهد الكواليس وليس العرض الأساس. حيث يقود ملاطية 25 راقصاً يتدربون على الرقصات حتى يتقنوها أمام الجمهور، إضافة إلى عشرات الفنيين في الإضاءة والصوت، يصنعون تفاصيل العمل المسرحي، ويضعون الديكور ويصممون الأزياء، يرافقهم موسيقيون يؤلفون الموسيقا، وكله كما ذكرنا على مرأى الجمهور.

.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى