العناوين الرئيسيةمنوعات

ياكوتسك.. أبرد مدينة في العالم

|| Midline-news || – الوسط …

تقع مدينة ياكوتسك شمال شرق روسيا، على نهر لينا، وهي عاصمة جمهورية ساخا (ياقوتيا) الروسية، وتعد ياكوتسك من أبرد المدن في العالم، حيث تصل درجة الحرارة في بعض الأحيان لدرجة 71 تحت الصفر.

ويعيش فيها حوالي 270 ألف نسمة وفقا للتقرير الرسمية التي نشرت عام 2014 ولكن ما الذي يجعل ذلك الشعب يعيش في هذا الصقيع غير المحتمل؟

يوجد على أرض ياكوتسك حوالي ٢٠٪ من مناجم الماس الموجودة في العالم، بالإضافة إلى أنه يوجد بها متحف التاريخ الطبيعي، الذي يغطي تاريخ المنطقة بأكملها ولكل كائن حي عاش على أرضها، سواء كان إنسان أو نبات أو حيوان.

وهناك كذلك متحف الجامعة للآثار والإثنوجرافيا، ومتحف أفيال الماموث، ومتحف الفنون الجميلة، ويوجد في جنوب ياكوتسك على طول نهر لينا تقع حديقة Lena Pillars Nature Park المميزة على أكثر من 3 ملايين فدان من الهضبة شبه القطبية التي تقطعها الأنهار.

والمميز في متنزه لينا بيلارس هي أعمدة مصنوعة من الحجر الجيري يصل ارتفاعها إلى 650 قدماً فوق النهر، وتم ادراجها من قبل قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 2012 وذلك بحسب موقع snow brains.

ومن الوجبات المفضلة للأشخاص في ياكوتسك هي شرائح السمك المجمد، حيث يتم اصطياد السمك مجمد بفعل درجات الحرارة المنخفضة، ويتم تقطيعه لشرائح دون تسوية ووضع علية البهارات ويتم تناولها طازج كمسليات، وأكثر الشهور برودة في مدينة ياكوتسك هو شهر واحد ويمتد فصل الشتاء في المدينة لمدة ٨ شهور، أما فصل الصيف يمتد من شهر آيار / مايو لشهر آب /  أغسطس، ففي تلك الفترة تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع، ويمكن رؤية الشمس.

ياكوتسك لديها نظام نقل عام متناسب مع برودة الجو ويعمل حتى في البرد القارس، ويذهب الناس إلى العمل والمدرسة بالأتوبيس، أو يستقلون سيارة أجرة إذا كان الوقت متأخرًا في الليل، وأولئك الذين يمتلكون سيارات يوقفون سياراتهم في مرآب مُدفأ مع بطانية ملفوفة حول البطارية، عندما يقودون السيارة، ويحرصون على تشغيل المحرك طوال اليوم، للحفاظ على البطارية.

ويقمن بارتداء ملابس مصنوعة من فرو الحيوانات البرية للحصول على اقصى قدر من الدفء، فيرتدوا أحذية من فرو الرنة ، وقبعات المسك ، ومعاطف مصنوعة من فراء الثعالب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى