دولي

وول ستريت جورنال: البيت الأبيض طلب الخيارات المتاحة لضرب إيران

قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن فريق الأمن القومي بالبيت الأبيض طلب من وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تزويده بخيارات لضرب ايران بعد ان اطلقت مجموعة من المسلحين  تتهمهم واشنطن بالولاء لإيران قذائف مورتر على منطقة في بغداد مقر السفارة الأمريكية في أيلول الماضي .

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين سابقين وحاليين قولهم إن طلب مجلس الأمن القومي الذي يقوده جون بولتون أثار قلقا عميقا بين مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية والبنتاغون. ولكن البنتاغون  امتثل للطلب ، ولم تتوفر معلومات حول ما إذا كانت خيارات الضربة لإيران قد تم توفيرها أيضا إلى البيت الأبيض أو إذا كان الرئيس دونالد ترامب على علم بذلك.

وقالت الصحيفة ان قرار البحث عن خيارات لضرب إيران جاء نتيجة حادث وقع في سبتمبر أطلق فيه ثلاث قذائف مورتر على منطقة دبلوماسية في بغداد. سقطت القذائف في منطقة مفتوحة ولم يصب أحد.

ولم يعلق مايك بومبيو وزير  الخارجية على القصة عندما سئل عنها الصحفيون ورفضت متحدثة باسم وزارة الخارجية التعليق ولم يكن لدى متحدث باسم البنتاغون أي تعليق فوري على القصة

من جانبها نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن متحدث باسم مجلس الأمن القومي قوله: “نواصل مراجعة وضع موظفينا في أعقاب محاولات الهجوم على سفارتنا في بغداد وقنصليتنا في البصرة ، وسننظر في نطاق كامل خيارات للحفاظ على سلامتهم ومصالحنا.

المصدر رويترز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق