سورية

وفد اعلامي من 50 محطة فضائية يزور قاعدتي حميميم وطرطوس

الوسط-midline-news:

زارت وفود إعلامية تضم أكثر من خمسين محطة تلفزيونية وفضائية قاعدة حميميم الجوية وقاعدة طرطوس البحرية للاطلاع على الإمكانيات الروسية المستخدمة لمحاربة الإرهاب في سورية.

الوفد الذي يضم أكثر من ستين ممثلاً عن وسائل الإعلام العالمية زار القواعد العسكرية الروسية في الساحل السوري وبدأ من قاعدة حميميم حيث اطلع على دور القوات الجوية الروسية والأنظمة الدفاعية الصاروخية الموجودة بالقاعدة بالتصدي للمجموعات الإرهابية .

وقال العميد السوري حسام معلا إن :”مطار حميميم يعتبر مطاراً يستقبل مختلف أنواع الطائرات الثقيلة والخفيفة والمتوسطة وطائرات السفر مع وجود مجموعة من الحوامات القتالية وتقوم بالخدمة القتالية في حميميم مع طائرات سوخوي 35 و 20 و 24 .

من قاعدة حميميم الجوية كان الانتقال إلى القاعدة البحرية الروسية في طرطوس حيث استعرضت القوات الروسية مختلف أنواع الأسلحة البحرية والطرادات والزوارق المختلفة بالإضافة لعرض منشأة جديدة لإصلاح السفن قامت ببنائها ضمن القاعدة البحرية.

من جانبهم، الصحفيون الأجانب والذي واكب معظمهم مجريات الأاحداث في سورية، سجلوا تقديرهم الكبير لسوريا وحلفائها في حربهم على الإرهاب و انتصاراتهم بذلك خاصة وأن المناطق المحررة باتت تزداد يوما بعد يوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق