العناوين الرئيسيةالوسط الثقافي

وزيرة الثقافة السورية.. تدعو خلال افتتاح “معرض الكتاب” إلى إعادة إعمار الفكر والإنسان

…الوسط – midline-news
روعة يونس
.

دعت اليوم وزيرة الثقافة السورية الدكتورة لبانة مشوح، إبان افتتاح “معرض الكتاب السوري” بعنوان (كتابنا غدنا) في “مكتبة الأسد الوطنية” بدمشق، الكتّاب والأدباء والمفكرين والمثقفين إلى إعادة بناء الفكر والإنسان على أسس متينة وعصية ضد كل مسيء لحضارتنا وثقافتنا وهويتنا والانطلاق نحو مستقبل سوريا المشرق.
.
.
وفي تصريح لوسائل الإعلام قالت الدكتورة لبانة مشوح “طيلة 10 أعوام لم تتوقف الثقافة في سوريا، رغم الإرهاب والقتل والتدمير. ولا تزال مستمرة في عطائها، والمثقفون مستمرون في إبداعاتهم.
كما لفتت إلى أن “مكتبة الأسد الوطنية كانت على مدار السنوات تحتضن معرضاً مهماً على المستوى العربي، ولكن نتيجة للظروف الناجمة عن جائحة “كورونا” فضلت الوزارة عدم إقامته لهذا العام. لكن شغف القراءة ومطالبة المهتمين بالمعارف ورغبة دور النشر بالتعريف بإصداراتها الجديدة شجعنا لإقامة معرض يحتفي بالكتاب السوري”.
.
.
وبذا اتصفت دورة المعرض لهذا العام بطابع مختلف عن دورات المعرض الدولي للكتاب! ذلك نتيجة الإجراءات الحكومية في التصدي لجائحة “كورونا”.
وسوف تستمر فعاليات المعرض وحفلات تواقيع الكتب؛ لغاية الـ 6 من تشرين الثاني المقبل.. حيث تشارك فيه 50 دار نشر عامة وخاصة، قدمت زهاء 5000 عنوان جديد في مختلف المجالات الأدبية والفكرية والثقافية والسياسية والاقتصادية والمترجمة، فضلاً عن كتب الأطفال.
.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى