العناوين الرئيسيةعربي

وزارة الصحة العراقية تحذر من انهيار النظام الصحي في البلاد

|| Midline-news || – الوسط …

 

حذرت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت، من انهيار النظام الصحي في البلاد، إذا واصلت إصابات فيروس “كورونا” الارتفاع بهذه الوتيرة.

وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية سيف البدر، في تصريحات متلفزة ، النقاب عن أكبر تحد تواجهه الوزارة وهو الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مؤكدا أن النظام الصحي في العراق يعاني من أزمات كبيرة.

وأشار البدر، إلى أن العمل جار على تخفيف الضغط عن المنظومة الصحية، مطالبا الموظفين العاملين في مؤسسات الدولة بالتطعيم ضد كورونا، لافتا إلى أن الوزارة تعمل على زيادة القدرة على استيعاب حالات الإصابة.

وفي وقت سابق :أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم السبت أن الوضع الصحي في العراق خطير بسبب فيروس كورونا.

وأفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي العراقي، بأن الكاظمي قال خلال تفقده عددا من المراكز الامتحانية بالعاصمة بغداد في أول أيام الامتحانات الوزارية للصفوف الإعدادية المنتهية، اليوم السبت “على الرغم مما يمر به البلد من ظروف قاهرة صحية واقتصادية وأمنية واستهدافات متكررة لأبراج الطاقة، إلا أننا أصرينا على أن تكون هذه الامتحانات ناجحة بعزيمتكم على مواجهة التحدي، وتحقيق النجاح”.

وقال أيضا “نعم، الوضع الصحي خطير، ونحن بحاجة إلى الالتزام بإجراءات السلامة بأقصى ما يكون، ومع هذا أنتم اليوم تؤدون الامتحانات وتواجهون الصعاب، فلا مجاملة على حساب العلم”.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى