رياضة

وتتوالى المفاجآت..”لايبزيغ” يقصي “أتلتيكو مدريد” من دوري أبطال أوروبا

 || Midline-news || – الوسط …

استحق لايبزيغ الألماني لقب “الحصان الأسود” لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعدما وضع نفسه في مصافِ الكبار بتأهله إلى نصف النهائي على حساب أتلتيكو مدريد الإسباني.

ملعب “خوسيه ألفالادي” بالعاصمة البرتغالية “لشبونة” كان شاهداً على تأهل لايبزيج لأول مرة في تاريخه إلى المربع الذهبي، بعد فوزه القاتل على أتلتيكو بنتيجة 2-1.

هذا الصعود التاريخي لنصف النهائي جاء في أول موسم ينجح فيه لايبزيغ في تجاوز مرحلة المجموعات بالبطولة الأعرق في القارة العجوز.

وبنتيجه هذه، تأهل لمواجهة باريس سان جيرمان في نصف النهائي.

وفي مجريات المباراة، انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي رغم سيطرة لايبزيغ على اللعب بشكل كبير في هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني، ترجم لايبزيغ تفوقه إلى هدف التقدم بتوقيع داني أولمو في الدقيقة 50 ثم انتقض أتلتيكو وسجل هدف التعادل بضربة جزاء حصل عليها وسددها البديل البرتغالي الشاب جواو فيليكس في الدقيقة 71.

وفي الدقيقة 88، وبينما بدا أن المباراة في طريقها إلى الوقت الإضافي، انتزع لايبزج الفوز بهدف سجله الأميركي البديل تايلر أدامز.

ويلتقي لايبزيغ في المربع الذهبي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الذي تغلب على أتالانتا الإيطالي 2 – 1 الأربعاء في أولى مباريات دور الثمانية.

وبهذا الفوز المثير، دخل جوليان ناجلسمان، المدير الفني لفريق لايبزيج الألماني، تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعدما بات أصغر مدرب على الإطلاق يصل إلى نصف نهائي البطولة.

وحقق المدرب الألماني هذا الإنجاز بعمر 33 عاما و21 يوماً، وبات ناجلسمان حديث العالم بأسره، لتصبح تجربته التدريبية ملهمة للكثير من الشباب، نظرا لنجاح المدرب الألماني في سن صغيرة.

وبعد هذا الإنجاز، تحدث ناجلسمان لقناة “سكاي سبورت ألمانيا”، لكنه لمح لدخوله في نزاع مع نظيره الأرجنتيني دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو، بين شوطي المباراة.

وسُئل ناجلسمان عن رأيه في المباراة الخططية التي جمعت بينه وبين سيميوني، فأجاب: “كل شيء كان على ما يرام، باستثناء ما حدث بين الشوطين، حيث أظهر مدى رغبته في تحقيق الفوز طوال الوقت”.

ورفض المدرب الألماني الكشف عن تفاصيل الواقعة، ليزيد الغموض حول ما حدث في الكواليس، قائلا: “لن أخبركم بالتفاصيل الآن، لكن هناك كاميرات رصدت ما حدث”.

وبسؤاله من قبل أحد الصحفيين عما إذا كان ما حدث تصرف غير مرضي له، فاكتفى ناجلسمان بقوله: “لم أكن لأفعل ذلك”.

رغم ذلك، أكد مدرب لايبزيج توجه سيميوني له عقب المباراة، قائلا “لقد هنأني وأخبرني بأننا لعبنا مباراة جيدة، وقلت له بين الشوطين إنه من الرائع بالنسبة لي مواجهة مدرب بمثل شخصيته”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق