العناوين الرئيسيةدولي

واشنطن تعلن نيتها شطب جماعة أنصار الله من القائمة الأمريكية للإرهاب يوم الثلاثاء ..

//Midline-news// الوسط ..

 

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الجمعة أنه سيتم شطب جماعة أنصار الله رسميا من قائمة واشنطن للتنظيمات الإرهابية الثلاثاء المقبل ، على أمل أن يدعم ذلك الجهود الإنسانية في اليمن.

وفي بيان له قال بلينكن: إن ” هذا الإلغاء يهدف إلى ضمان عدم عرقلة سياسات الولايات المتحدة ذات الصلة بعملية إيصال المساعدات لمن يعانون أساسا مما تم وصفها بأسوأ أزمة إنسانية في العالم”.

ومضى وزير الخارجية في تنفيذ الخطوة على الرغم من إدانة الولايات المتحدة هجوما بطائرة مسيّرة طال مطار أبها في السعودية، لكنه شدد على أن بلاده ستواصل تطبيق العقوبات المفروضة على قادة أنصار الله كأفراد.

 محمد علي الحوثي القيادي في جماعة “أنصار الله” علق على القرار الأمريكي عبر تغريدة على موقع “تويتر” قال فيها : إن “إعلان بلينكن يؤكد خطأ التصنيف الذي اتخذته الإدارة السابقة، كما ويؤكد أن الأعداء والخصوم يشهدون بدفاع أنصار الله المشروع في معركة الدفاع عن الوطن والذود عن السيادة، وأن لا شرعية لأي قرار مستقبلا”.

وأضافالحوثي في تغريدته : “لذلك ننظر إلى أن التراجع عن قرار التصنيف أمر إيجابي كون عواقبه على الشعب اليمني المحاصر وتؤلمنا معاناته”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو، أعلن إدراج أنصار الله على قامة الإرهاب قبل تركه منصبه.

المصدر : فرانس24/ أ ف ب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى