إعلام - نيوميديا

واشنطن تخشى فشل ورشة البحرين وتضغط على دول عربية للمشاركة

|| Midline-news || – الوسط …

لم تتلق إسرائيل حتى الآن أي دعوة لحضور مؤتمر البحرين “ورشة العمل الاقتصادية” المقررة في 24 من الشهر الجاري

واضاف المحلل الاسرائيلي باراك رافيد، أن إسرائيل لم تتلق حتى الآن أي دعوة لحضور المؤتمر   موضحا أن غاريد كوشنير أبلغ نتنياهو خلال زيارته الأخيرة لتل ابيب ، أن اسرائيل لن تتلقى الدعوة لحين الحصول على أجابات واضحة من الدول العربية، كاشفا أن الإدارة الأمريكية قلقة جداً من إمكانية عدم حضور دول عربية وإسلامية مهمة وخصوصا مصر والأردن اللتان لم تقررا بعد ولم تعلنا عن رغبتهما بحضور المؤتمر.

وأشار المحلل إلى أن إسرائيل تنتظر الدعوة، ولكن هناك شكوك كبيرة حول احتمال انعقاد المؤتمر في ظل عدم تجاوب الدول العربية مع المشروع الأمريكي، وفي ظل نجاح الجهود الفلسطينية لإحباط المؤتمر. وبحسب المحلل رافيد، فإن الإدارة الأميركية مارست ضغوطا كبيرة على كل من الأردن ومصر والمغرب وعُمان والكويت، لدفعها إلى إعلان مشاركتها العلنية في الورشة الاقتصادية، حتى تتمكن الإدارة الأميركية، لاحقا، من تقديم دعوة علنية لاسرائيل، وذلك على ضوء الدعوات الفلسطينية للدول العربية بمقاطعة المؤتمر.

وقال رافيد، أن السعودية والإمارات فقط اعلنتا رسميا، عن المشاركة في المؤتمر، اضافة للبحرين باعتبارها الدولة المضيفة. ونقل رافيد عن مسؤول إسرائيلي قوله، ان نتنياهو اجتمع مؤخرا بوزير المالية، موشيه كحلون، لبحث المشاركة الاسرائيلية، وأضاف المصدر أن كحلون يدرس زيارة الولايات المتحدة قبيل انطلاق الورشة الاقتصادية، للتنسيق مع وزير الخزانة الأميركية، ستيفن منوشين، والاجتماع مع غاريد كوشنر، حول المسائل التي سيتم بحثها في المؤتم

مترجم – القناة “13” الإسرئيلية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق