إعلام - نيوميديا

واشنطن بوست: يجب مواصلة الضغط على السعودية لإيقاف الانتهاكات

|| Midline-news || – الوسط … 

 

دعت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إلى مواصلة الضغط على السعودية من أجل وقف انتهاكاتها التي تستهدف نشطاء حقوق الإنسان.

ورأت الصحيفة أن تلك الضغوط ربما قد بدأت تثمر بالفعل حيث أطلقت الرياض الخميس الماضي 28 آذار سراح ثلاث من بين أكثر من عشر سعوديات اعتُقلن العام الماضي.

وتابعت في افتتاحيتها بالقول إن جماعة سعودية لحقوق الإنسان قالت إنها تتوقع أن يُفرج عن ثماني سيدات أخريات تمت محاكمتهن في الرياض.

وذكرت أنه إذا كان الأمر كذلك فستكون هذه خطوة لإنهاء المعاناة الهائلة التي يتعرض لها هؤلاء النشطاء المسالمون ولكن الأمر يبقى ناقصاً ولا يرقى إلى حد المساءلة اللازمة لضمان أن تتوقف هذه التجاوزات التي يرتكبها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

واشنطن بوست أوضحت أن عزيزة اليوسف وإيمان النفجان من بين عدد من المدافعات عن حقوق المرأة اللواتي اعتُقلن في أيار الماضي وأطلق سراحهما مؤقتاً مع العالِمة الشرعية رقية المحارب مع استمرار محاكمتهن. ومن بين السيدات اللائي ما زلن في السجن السعودية الأكثر شهرة لُجين الهذلول وهتون الفاسي وأيضاً لم تحاكم بعد سمر بدوي ونسيمة السادة حيث ما زالتا تقبعان في السجن دون تهمة.

وتشير الصحيفة الأمريكية إلى أنه بعد اعتقال هؤلاء السعوديات عُزلن بعيداً عن العالم الخارجي عدة أشهر في سجون سرية ووفقاً لشهادة سلمنها إلى المحكمة قالت المعتقلات فيها إنهن تعرضن للتعذيب الوحشي حيث ذكرت عائلة الهذلول أن ابنتهم وأخرياتٍ معها تعرضن للضرب والصدمات الكهربائية والإيهام بالغرق والتحرش الجنسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى