إعلام - نيوميدياالعناوين الرئيسية

واشنطن بوست: قتل ودهس في مطار كابول.. وفوضى مستمرة

|| Midline-news || – الوسط …

 

أفادت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، بأن حالة الفوضى العارمة مستمرة في مطار كابول، فيما يسعى آلاف الأفغان جاهدين أن يجدوا طائرة تقلهم إلى الخارج، بعدما سيطرت حركة طالبان على السلطة في البلاد.

وذكرت الصحيفة فى تقرير لها، أن الأشخاص الذين حاولوا الصعود إلى الطائرات، الخميس، قوبلوا بالضرب على أيدي حراس حركة طالبان الموجودين خارج المطار، أو أنهم تعرضوا للدهس وسط الحشود، بينما كانوا ينتظرون الخلاص في ظروف مزرية، تحت الغبار وحرارة الشمس اللاهبة.

ويستمر هذا الوضع المضطرب في المطار، منذ سيطرة حركة طالبان على العاصمة كابول، يوم الأحد الماضي.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الفوضى أثارت انتقادات لإدارة الرئيس جو بايدن، لأنها أخفقت في إجلاء الأمريكيين وحلفائهم بسرعة من البلاد، بينما تثار الأسئلة حول طبيعة نظام الحكم الذي سيحكم البلاد خلال المرحلة المقبلة.

ووفقا لما نقلته الصحيفة عن عدد من الأفغان، يوم الخميس، قالوا إنهم تلقوا معلومات متضاربة من الولايات المتحدة، بشأن الطريقة التي يفترض أن يغادروا بها البلاد، مشيرين إلى تلقيهم رسائل إلكترونية من وزارة الخارجية الأمريكية دعتهم إلى التوجه للمطار.

وقال رجل في التاسعة والثلاثين من عمره يحمل الجنسية الأمريكية: “لقد وصلنا على الساعة السادسة صباحا، لكن حلت الساعة السادسة مساء ولم يجر فتح البوابة بعد، من أجل الركوب، وليس هناك من يبدد مخاوفنا”.

وحاولت حركة طالبان أن تبعث بإشارات تصالحية، مثل التعهد بصون حقوق المرأة وحرية التعبير، إلا أنه ثمة من يشكك في صدق هذه الوعود، وفقا للصحيفة الأمريكية.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى