مجتمع - منوعات

هيئة التميز تدعو نوادي الروبوتيك للمشاركة في البطولة الوطنية لأولمبياد الروبوت آب القادم. .

|| Midline-news || – الوسط …

وجهت هيئة التميز والإبداع، اليوم، دعوة حضور لنوادي الروبوتيك في الجامعات الحكومية والخاصة والمؤسسات التعليمية والجمعيات الأهلية والمراكز التدريبية المتخصصة للمشاركة في البطولة الوطنية لأولمبياد الروبوت WRO المقرر تنظيمها بدمشق في آب القادم تحت عنوان “المدن الذكية”.

ولفتت الهيئة إلى أن التسجيل للفرق والحكام سيبدأ في حزيران القادم والبطولة تستمر ثلاثة أيام ويتأهل الفريق الحائز المركز الأول في كل فئة إلى البطولة العالمية المقرر إقامتها في هنغاريا خلال تشرين الثاني القادم، بحسب ما نقلته وكالة سانا.

وتضم البطولة خمس مسابقات هي المسابقة النظامية (الفئة الابتدائية) للأطفال واليافعين أقل من 13 عاماً والمسابقة النظامية (الفئة المتوسطة) لليافعين من عمر 13 إلى 15 عاماً والمسابقة النظامية (الفئة العليا) للشباب من عمر 16 إلى 19 عاماً والمسابقة المفتوحة للفئات الابتدائية والمتوسطة والعليا والمسابقة الجامعية (مسابقة التحدي المتقدم) للشباب من عمر 17 إلى 25 عاماً.

وفي سياق آخر،  تشارك سورية يوم السبت القادم بمنافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية الذي تنظمه روسيا الاتحادية عبر الانترنت بمشاركة نحو أربعين دولة.

يضم الفريق السوري المشارك يضم 27 طالبا وطالبة يتوزعون على أربعة مراكز في دمشق وحمص واللاذقية وحلب مبينة أن المنافسات ستجري على مدى خمس ساعات متواصلة بالتوقيت نفسه في الدول المشاركة ويكون الارتباط مباشرا مع اللجنة العلمية الآسيوية للأولمبياد في روسيا عبر الانترنت للتواصل والاستفسار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق