علوم وتكنولوجيا

هواوي تكشف النقاب عن هاتفها الذكي P Smart S

|| Midline-news || – الوسط …

كشفت شركة هواوي النقاب عن هاتفها الذكي “P Smart S” الجديد المزود بشاشة OLED قياس 6.4 بوصة، وبدقة وضوح 1080×2400 بيكسل، ونظام التشغيل أندرويد 10.

وينبض بداخل الهاتف الجديد معالج من نوع Kirin 710F، مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 4 جيجابايت، وذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت، مع إمكانية زيادتها عن طريق بطاقات microSD حتى 256 جيجابايت.

وتأتي الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابيكسل لالتقاط صور السيلفي، وعلى ظهر الهاتف هناك 3 كاميرات: كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابيكسل وكاميرا ذات زاوية واسعة بدقة 8 ميجابيكسل وكاميرا بدقة 2 ميجابيكسل لاحتساب العمق، في حين يقع ماسح بصمات الأصابع تحت الشاشة.

ويحتوي هاتف هواوي على بطارية سعة 4000 مللي أمبير ساعة، مع دعم الشحن بقدرة 10 وات عن طريق منفذ USB-C.

وفي تغير مفاجئ، لموقف الرئيس الأمريكية دونالد ترامب ضد شركة هواوي، ألمحت واشنطن بأنها ستعدل الحظر المفروض على الشركات الأمريكية بمنع التعامل مع عملاق الاتصالات الصيني.

وبحسب ما نقلته رويترز، فإن هذا التعديل سيمكن الشركات الأمريكية من التعامل مع شركة هواوي في وضع المعايير لشبكات الجيل الخامس 5G.

ويأتي التعديل بعد أكثر من عام من وضع وزارة التجارة الأمريكية شركة هواوي في “قائمة الكيانات”، مما أدى إلى تقييد مبيعات السلع والتقنية الأمريكية للشركة الصينية، وطرح أسئلة بشأن مدى مشاركة الشركات الأمريكية في المنظمات التي تضع معايير الصناعة.

وتوقف المهندسون في بعض شركات التقنية الأمريكية عن التعامل مع هواوي في تطوير المعايير، بعد أن أدرجت وزارة التجارة الشركة في القائمة السوداء.

وتركَ إدراجُ هواوي في القائمةِ الشركاتِ الأمريكية في حالة من عدم اليقين، فلم تعد تعرف ما التقنيات والمعلومات التي يمكن لموظفيها مشاركتها مع هواوي، التي تعد أكبر شركة لتصنيع معدات الاتصالات في العالم.

ويقول مسؤولون في الصناعة والحكومة إن الأمر وضع الولايات المتحدة في موقف الخاسر. ففي اجتماعات وضع المعايير، حيث تُطوَّر البروتوكولات والمواصفات الفنية الخاصة بشبكات الجيل الخامس 5G، اكتسبت هواوي صوتاً أقوى، حيث أصبح المهندسون الأمريكيون يجلسون صامتين.

وتعد معايير الصناعة مكسباً كبيراً لشركات الاتصالات السلكية واللاسلكية، التي تتنافس على جعل تقنيتها، الحاصلة على براءة اختراع، ضرورية للمعيار، مما يمكن أن يعزز صافي أرباح الشركة بمليارات الدولارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق