عربي ودولي

هنغبي: إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي تقتل الإيرانيين!

|| Midline-news || – الوسط …

قال وزير التعاون الإقليمي في الحكومة الإسرائيلية، تساحي هنغبي، الأحد، إن إسرائيل “هي الدولة الوحيدة في العالم التي تقتل إيرانيين منذ عامين”.

وجاء التصريح خلال مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية تحدث فيها عن التوتر في منطقة الخليج ..وردا على سؤال حول التعامل الأمريكي الحذر مع الخلاف بين حليفتها بريطانيا وإيران بشأن احتجاز ناقلات النفط في الجانبين.

و عن سؤاله ماذا قد يحدث إذا ما دخلت إسرائيل في مواجهة مع إيران.؟قال هنغبي: “ضربنا الإيرانيين مئات المرات في سوريا، أحيانا نعترف بذلك وأحيانا التقارير الأجنبية هي التي تكشفه.. وأحيانا رئيس الأركان (هو يكشف ذلك)، وأحيانا قائد سلاح الجو (هو الذي يكشف)، ولكن هذا كله سياسة منسَّقة”.

وأضاف: “وترون أن الإيرانيين مقيدون جدا في ردودهم، وهذا ليس لأنهم لا يمتلكون القدرات، وإنما لأنهم يدركون أن إسرائيل تعني التورط بجدية.

وأكد هنغبي: “نحن نتصرف بحزم شديد عندما يتعلق الأمر بأمننا القومي. لم نلاحظ حتى الآن أن الإيرانيين تراجعوا عن نواياهم بتعزيز تواجدهم العسكري على الأراضي السورية، هذه المعركة لم تنته بعد، ولكن الإيرانيين يدركون جيدا مع من يتعاملون وبمن يتحرشون، بالطبع ليس بنا”.

التعليق الوحيد على حديث الوزير الإسرائيلي جاء من شبكة “برس تي في” الإيرانية على موقع تويتر قائلة: “هكذا يتحدث الإسرائيليون بفجاجة وتباهٍ عن قتل الإيرانيين! تخيلوا فقط ما الذي كان سيحدث لو كان العكس هو الذي حدث”.

 

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى