اقتصاد

هل يرش الشيف التركي الملح مجددا؟..

|| Midline-news || – الوسط …

رغم النجاح الكبير الذي حققه مطعم الشيف التركي “نصرت غوكجه”، يواجه واحد من أشهر المطاعم التركية مصاعب مالية جمة، وسط توقعات بأن تطلق الشركة المالكة له عمليات بيع لسداد الديون المتراكمة.

وبحسب ما نقلت مصادر اقتصادية، فإن مجموعة “دوغوس هولدينغ” الاستثمارية التي تملك المطعم، وصلت إلى مستوى مقلق من الديون.

وارتفعت ديون المجموعة الاستثمارية التي يديرها رجل الأعمال “فريت شيهينك”، بنسبة 17 بالمئة خلال العام الماضي، ووصلت إلى 28.6 مليار ليرة (5.2 مليار دولار).

ويملك مطعم نصرت” الشهير بـ”رشة الملح” فروعا في كثير من دول العالم، وبات مقصدا للمشاهير من أجل تناول شرائح اللحم الشهي والاستمتاع باللمسة الخاصة في رش الملح.

وفي سعي لتغطية التزاماتها المالية، تخلصت المجموعة الاستثمارية التركية من عدة فنادق خلال العام الماضي، حتى تضمن تنفيذ الاتفاق الذي وقعته في كانون الأول مع المؤسسات الدائنة، لكن الاتفاق لا يغطي حتى نصف ديون الشركة.

وعلى غرار شركات تركية أخرى، يعاني مالك سلسلة مطاعم “نصرت”، صعوبات في سداد الديوان بالعملة الأجنبية بعدما انخفض سعر صرف الليرة بصورة كارثية خلال السنة الماضية.

وفي وقت سابق، لجأت “دوغوس هولدينغ” إلى بيع عدة مشاريع في تركيا والولايات المتحدة وإسبانيا جراء الضغوط المالية، لكن الخطوات لم تكن نهاية لهذه المتاعب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق