العناوين الرئيسيةعربي

هزة أرضية بقوة 4.9 درجة تضرب شمال شرقي الجزائر

 || Midline-news || – الوسط …

ضربت هزة أرضية بلغت قوتها 4.9 على مقياس ريختر صباح اليوم، ولاية /ميلة/ شرقي الجزائر، تلتها هزة أرضية ثانية في وقت لاحق بلغت شدتها 4.5 درجات.

و ذكر مركز البحث في علم الفلك والجيوفيزياء أنه سجل اليوم الجمعة هزة أرضية بقوة 4.9 درجات على مقياس ريختر شرق العاصمة الجزائر.

وحسب المركز، فإن الهزة التي وقعت في الساعة السابعة و15 دقيقة بتوقيت الجزائر المحلي، حُدد مركزها بـ 2 كلم جنوب – شرق حمالة بولاية ميلة، على بعد 380 كلم شرق عاصمة البلاد

وأسفرت الهزة الأرضية عن تسجيل بعض الخسائر المادية في العديد من الأحياء، دون تسجيل أي خسائر بشرية حتى الان.

وذكر بيان لمديرية الحماية المدنية لولاية “ميلة” أن الهزة خلفت تصدعات في بعض المنازل والأعمدة والجدران، وانهياراً كلياً لمنزل بخمسة طوابق، مع تشقق أحد الطرق لمسافة 500 متراً، و بفجوة 15 سنتيمتراً.

بدوره، أكد مدير الموارد المائية بالنيابة بميلة “مسعود لشهب” أن سد “بني هارون”، الذي يعد أكبر سد مائي بالجزائر و يقع بأقصى شمال ولاية ميلة، لم يتأثر بأي شكل من الأشكال بالهزتين الأرضيتين اللتين تم تسجيلهما اليوم الجمعة بالمنطقة. 

وقال المسؤول أنه “لا وجود لأي خطر أو تهديد ذو صلة بسد بني هارون” عقب الهزتين الأرضيتين اللتين كان مركزهما منطقة حمالة، مؤكداً بأن وضعية السد “مستقرة” و “لا تستدعي القلق” مطلقاً.

كما أكد بأن “فرقاً تقنية تراقب وتتفحص هذه المنشأة المائية الضخمة”، مذكراً بأن سد بني هارون مزود بـ”تجهيزات تشخيصية متطورة جداً و مضادة للزلازل”.

وقد شعر بالهزة الأرضية الأولى سكان بلديتي ابن زياد و حامة بوزيان بقسنطينة المجاورتين على وجه الخصوص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق