علوم وتكنولوجيا

هذه التطبيقات تساعدك في التسويق الناجح لأعمالك

|| Midline-news || – الوسط …

لم يعد هناك مجال لتسويق أعمال شركتك أو الأعمال الخاصة بك داخل مجتمع شديد التنافسية، دون أن تتحلى بالبراعة في استخدام التكنولوجيا في تسويق خدماتك أو منتجاتك، حتى تلقى قبولاً بين العملاء.

ووسط زخم التطبيقات التي تصدر باستمرار لمساعدة رجال ورواد الأعمال، هنالك 5 تطبيقات عملية تساعدك في التسويق الناجح لأعمالك.

1- Mailchimp

إذا كنت تمتلك استراتيجية تسويق قوية عبر البريد الإلكتروني، حينها ستكون قطعت شوطاً كبيراً من جهود ترويج أعمالك التجارية بين العملاء المستهدفين، وتعد أداة Mailchimp وسيلة فعالة للتسويق الإلكتروني، من خلال الإصدار المجاني الذي يسمح بتسجيل ألفي وجهة، وإعادة إرسال حتى 12 ألف رسالة شهرية، بما يلبي بشكل ممتاز عملاً تجارياً في حالته الأولية.كما يمكنك تقسيم حملاتك التسويقية حسب البيانات الإحصائية المطلوب، مثل إجراء الاختبارات، أو التكامل مع خدمات ومنصات أخرى، إلى جانب اختيار النماذج المتوفرة لاستخدامها في التواصل مع جمهورك.

2- HootSuite

هي أداة مكملة للبريد الإلكتروني، إذ تساعد HootSuite في بناء جانب من حملة التسويق عبر مواقع التواصل الإلكتروني،، التي باتت المنصة الأهم في تسويق مختلف الخدمات والسلع في أنحاء العالم.وتتعدد المزايا التي توفرها المنصة، من الرد على العملاء، ومتابعة مختلف القنوات دفعة واحدة، دون الحاجة إلى الولوج إلى قناة بمفردها، فضلاً عن ترتيب وجدولة المنشورات المستخدمة في التسويق.

3- Workfront

هو تطبيق متعدد المزايا التسويقية، حيث يوفر الأمان المطلوبة للبيانات، مع تحقيق وظيفة ضمان الجدوى للمحتوى الذي تقدمه للعملاء، من خلال مراجعة تفصيلية لكافة الرسائل والمنشورات التي تقدم للعملاء.

ويوفر التطبيق إمكانية القيام بمهامة باختلاف قنوات التسويق، سواء عبر البريد الإلكتروني، أو مواقع التواصل الاجتماعي، أو الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة.

4- مستندات جوجل -G-Suite

مستندات جوجل هو حل مثالي للشركات الناشئة، التي تسعى لتخزين قاعدة البيانات بدون تكاليف تقريباً، نظراً لأن المنصة تعتمد على تكنولوجيا الحوسبة السحابية، التي توفر سعة تخزينية كبيرة، مع إتاحة الحرية للموظفين لرفع الملفات المطلوبة من خلال البريد الإلكتروني.

في حين تعدّ منصة ” G-Suite 4 ” هي الخطوة التالية عند نمو حجم أعمال التجارية، ما يتطلب بناء منظومة تخزين أكبر تمكن فريق العمل والشركاء من الاعتماد عليها في تصميم الأنشطة التجارية وتخزينها.

5- Google Analytics

البيانات بمفردها لن تعطي لك القيمة المطلوبة دون أن يتم تحليلها جيداً بأدوات حديثة من أجل تحويلها إلى معلومات منظمة تساعدك على فهم سلوكيات الجمهور وردود أفعاله إزاء خدمات ومنتجات شركتك.

هذه الوظيفية الحيوية يوفرها تطبيق Google Analytics مجاناً، والذي يتيح تتبع الزيارات ورصد سلوكيات الجمهور.

المصدر: Technology

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق