العناوين الرئيسيةمنوعات

هذا ما يجب أن ترتديه على رأسك .. لتشرب قهوتك في إحدى مدن ألمانيا ..

|| Midline-news || – الوسط … 

 

احتفل مقهى في ألمانيا بإعادة افتتاح أبوابه أمام زبائنه بعد عمليات الإغلاق و ذلك بتوزيع عصي سباحة من أجل الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

فقد  سُمح لأصحاب مقهى “كافيه روث” في شفيرين، وهي مدينة تقع في ولاية مكلنبورغ في ألمانيا، بإعادة فتح أبوابهم للزبائن بعد رفع القيود المتعلقة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

و لتقديم خدماته بشكل آمن، رفع المقهى شعار هو: “حافظ على المسافة الاجتماعية”. لكن بدلاً من استخدام ملصقات على الأرض، أو حواجز تفصل الأشخاص عن بعضهم البعض، قام أصحاب المقهى بتوزيع قبعات مصنوعة من القش تتدلى منها اثنين من عصي السباحة الملونة.

وللاحتفال بهذه المناسبة، نشرت صاحبة المقهى صورة على موقع “فيسبوك” تُظهر العديد من الزبائن السعداء  الذين توافدوا إلى المقهى للاستمتاع بشرب القهوة وتناول الكعك تحت أشعة الشمس الساطعة.

وقالت “روث” إن هذه “كانت الطريقة المثالية لإبعاد الزبائن عن بعضهم البعض، وهي طريقة ممتعة”، كما أنها أوضحت أن شركة التلفاز المحلية “RTL”، والتي كانت توثق إعادة فتح المقاهي والمطاعم، توصلت إلى الفكرة.

وتفاجئت روث من الاهتمام الذي حظيت به صورتها في وسائل الإعلام حول العالم، ولكنها أشارت إلى أن تلك القبعات الجديدة أظهرت صعوبة الحفاظ على مسافة 1.5 متر بين الأشخاص.

ويحتوي المقهى على 36 طاولة في الداخل، و20 طاولة في الخارج عندما يكون الطقس دافئاً، بحسب ما قالته روث.

ولكن في ظل الإجراءات الجديدة الناتجة من فيروس كورونا، أصبح لدى المقهى 12 طاولة فقط في الداخل، و8 طاولات في الخارج.

وفي ظل الإغلاق، ظل المقهى مفتوحاً، ولكنه لم يكن قادراً على خدمة الزبائن في الداخل، ويستغل المقهى الآن أقل من نصف قدرته الاستيعابية.

وقالت روث: “سنرى ما يمكن توقعه عندما تنفتح ألمانيا بشكل أكبر، ويُسمح لعدد أكبر من الأشخاص بالسفر، وعندما يكون لدينا المزيد من السياح في الأسابيع القليلة المقبلة”.

ورفعت ألمانيا بعض قيودها بعض أن قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن البلاد خرجت من المرحلة الأولى من الجائحة.

المصدر: CNN
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى