عربي ودولي

هجوم إلكتروني واسع يعطل كبرى المواقع الأمريكية

|| Midline-news || – الوسط  ..

تسببت هجمات إلكترونية واسعة على شركة Dyn التي تقدم خدمة نطاقات الإنترنت بتوقف مواقع عدة، منها “تويتر”، عن العمل، مساء الجمعة 21 تشرين الأول.

وتقول تقارير إعلامية إن عددا من المواقع الكبرى كـ”تويتر” و”سبوتيفاي” و”ساوند كلاود” و”اير بي إن بي”، بالإضافة إلى موقع PayPal الخاص بالدفع الإلكتروني، وغيرها تعرضت للتوقف الجزئي أو الكامل عن العمل.

وجرت تلك الهجمات باستخدام آلية حجب الخدمة أو ما يعرف باسم DDoS التي تقوم بإغراق السيرفر بطلبات وهمية تؤدي إلى توقفه عن الاستجابة.

وأورد موقع gizmodo.com قائمة تتضمن 76 موقعا إلكترونيا اشتكى مستخدموها من مشاكل تتعلق بالوصول إليها خلال الهجوم.

وفي أول تعليق على الهجوم، قال البيت الأبيض على لسان المتحدث باسمه، جوش إيرنست، إن وكالة الأمن القومي تراقب الحالة، مضيفا أنه لا تتوفر لدى واشنطن معلومات حول الطرف الذي نفذ الهجوم.

من جانبها، أعلنت شركة Dyn أنها سجلت وقوع ثلاث هجمات على نظام أسماء النطاقات خلال يوم الجمعة.

وتتعرض الولايات المتحدة الأمريكية والشركات الاحتكارية التابعة لها لهجمات الكترونية بين الحين والآخر تنظمها دول أو قراصنة محترفون معارضون لسياساتها .

ويرجح أن يكون هذا الهجوم الإلكتروني قد قام به قراصنة الانترنت الذين يرفضون السياسة الاحتكارية للشركات الأمريكية الكبرى و يلاحقهم النظام الأمريكي في كل مكان وكان آخرهم من تم اعتقاله في التشيك منذ أيام ولم يتم الافصاح عن اسمه .

وكانت كوريا الشمالية أعلنت منذ نحو عام اختراق وتعطيل السيرفرات الرئيسية لشركة “سوني” إحدى أكبر الشركات الاحتكارية الأمريكية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى