العناوين الرئيسيةمحليات

نقل مركز محافظة إدلب المؤقت إلى خان شيخون

كشف وزير الإدارة المحلية والبيئة، حسين مخلوف، أنه سوف يتم نقل مركز محافظة إدلب المؤقت والموجود في حماة إلى مدينة خان شيخون المحررة قبل بداية العام الدراسي القادم، مؤكداً أنه لا يمكن إدارة المحافظة من حماة طالما تحرر قسم منها، مضيفاً: “إن شاء الله تحرير القسم الآخر على الطريق”.
وخلال رده على مداخلات أعضاء في مجلس الشعب في جلسة ظهر اليوم حول العديد من المواضيع الخدمية، أكد مخلوف أنه تم الطلب من المكتب التنفيذي البدء بوضع لائحة أولويات للبدء بنقل مقر المحافظة.
وأعلن مخلوف عن البدء في مشروع رفع التلوث عن نهر بردى بدءاً من محطتي المعالجة في جمريا والهامة، معلناً عن وجود عقد مع ماليزيا في هذا الخصوص رغم أن هناك ظروفاً واجهت المشروع، منها ما يتعلق بفروقات الأسعار وبعض الإشكالات الأخرى.
وفيما يتعلق بموضوع ارتفاع الأسعار في الأسواق أكد مخلوف أن الوزارة مساهمة في تسعير المنتجات المحلية عبر المكاتب المحلية في المحافظات، مشيراً إلى أن هناك تأكيداً عليها أن يكون بند الأسعار مطروحاً بشكل ثابت في كل الاجتماعات.
مخلوف أوضح أنه تم الطلب بتشكيل لجان محلية في المحافظة لمراقبة الأسواق وضبطها ومساعدة المراقبين وهي على نوعين، أحدها يوجد فيها أعضاء مجالس محلية ولجان أحياء بشراكة مع مراقب التموين والثانية لا يوجد فيها مراقبون تموينيون ومهمتها الإبلاغ عن المخالفات، مبيناً أنه يتم متابعة عملها أسبوعياً.
واعتبر أن فكرة الأسواق الشعبية نبيلة ولكنها مؤقتة ولن يتم تكريسها لتكون دائمة، مؤكداً أنه يوجد حالياً 140 ساحة كسوق شعبي في سورية ومستمرين بالتوسع بشكل كامل.
ولفت إلى أنه تم الطلب من المحافظات والوحدات الإدارية أن يتم تأمين النقل المجاني للمنتجين للأسواق الشعبية.
وفيما يتعلق بموضوع ترخيص الأكشاك أكد مخلوف أن الترخيص يمنح لذوي الشهداء والجرحى الذين بلغت إصابتهم 40 بالمئة وما فوق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق