العناوين الرئيسيةحكاية شغف

نجوى الشريف.. ترصد الواقع في لوحتها “الطاولة الخالية”

|| Midline-news || – الوسط …
روعة يونس
.

.دؤوبة جداً، وحيوية، ونشطة، وفاعلة.. لديها شغف في الفن. سواء التشكيلي، أو الفسيفساء الزجاجي، أو الرسم  على الزجاج، والحفر والطباعة والخط. فحياتها فن، وفنها الحياة.

لهذا ترصد الفنانة نجوى الشريف في لوحاتها حياة الناس والبيوت والأحياء والمشاعر  والحالات التي يمرون بها. تتعاطف معهم وتحس بوجائعهم وترافق أحلامهم وترصد وقائع أيامهم بريشة صادقة. كالتي رسمت بها لوحتها الإنسانية المعبّرة “الطاولة الخالية”.
.
.

.
تقول الفنانة نجوى الشريف رداً على سؤال “الوسط” لها حول فكرة اللوحة:
“أنجزت اللوحة في ربيع 2020 خلال أزمة كورونا، وصدور قرار منع التجول، الذي صاحبه ندرة في المواد الغذائية، وارتفاع أسعارها. ما أدى إلى أزمة اقتصادية رافقت الأزمة الصحية. تأذى معها وعانى كثير من الناس الذين خرجوا لتوهم من الحرب وفقدوا خلالها المسكن والسند والمعيل.. ووصلوا حدّ الفقر والجوع. فحاولت رصد الواقع في لوحة “الطاولة الخالية” لأنني أحسست بحزن شديد وأسف وأسى.. الألم هو الباعث لإنجاز هذه اللوحة. بل كان لدي إلحاح ذاتي أن أنجز عدة لوحات حول ذات الأفكار”.
وفيما يخص اللوحة وطريقة إنتاجها تقول الشريف:
“رسمت اللوحة خلال فترات الحظر بخصوص “كورونا” واستخدمت الإكرليك على كانفاس بقياس 60×80. وفي الصيف شاركت باللوحة عبر أول معرض أقيم بعد انتهاء الحظر “تجارب لونية” وذلك في “المركز الثقافي العربي” بالمزة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى