سورية

نتنياهو يعلن عن افتتاح مستوطنة جديدة في الجولان المحتل..منتقدون صهاينة: نتنياهو لايملك الصلاحية.

|| Midline-news || – الوسط …

أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم، عن تدشين مستوطنة جديدة في مرتفعات الجولان السورية المحتلة “تكريما” للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب. 

عقد مجلس الوزراء الإسرائيل، اليوم، جلسة استثنائية في خيمة بمرتفعات الجولان المحتلة بحضور السفير الأمريكي، ديفيد فريدمان، وقرر التصويت لصالح بناء مستوطنة “رامات ترامب” (هضبة ترامب) في منطقة تسكنها حاليا 4 عائلات من المستوطنين.

وبحسب مانقلته “قناة روسيا اليوم” ، تم الكشف خارج الخيمة عن لافتة تحمل اسم المستوطنة بعد فترة وجيزة من الإعلان أمام مسؤولين محليين من اليهود والدروز.

من جهتهم، منتقدو الخطة يشيرون إلى أن الحكومة المؤقتة الحالية بزعامة نتنياهو لا تملك صلاحيات لإقامة أي مستوطنة جديدة قبل الانتخابات المقرر إجراؤها في تشرين الأول، بعد أن فشل نتنياهو في تشكيل حكومة جديدة بعد الانتخابات التي جرت في نيسان الماضي.

ورأى الصحفي في القناة الـ13 الإسرائيلية، ناداف إيال، أن الحكومة الحالية ليست مخولة بإقامة المستوطنة الجديدة، وسيقتصر الأمر الآن، حسب رأيه، على “نصب لوحة جميلة ووضع بعض الأعشاب الاصطناعية”.

ويذكر أن ترامب، أعلن في 25 آذار الماضي اعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على الجزء من الجولان الذي احتلته إسرائيل من سوريا خلال حرب عام 1967، ثم ضمته عام 1981 في خطوة عارضها المجتمع الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق