عربي ودولي

نتنياهو يتبجح: إذا دفعنا للحرب سنتحرك بقوة هائلة وسنضمن انتصارنا على ايران وحزب الله وغزة

|| Midline-news || – الوسط …

 

قال رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إنه “لن يعطي أية حصانة لأولئك الذين سيطلقون الصواريخ على إسرائيل حتى لو اختبؤوا في مناطق مكتظة بالسكان”.

وأضاف نتنياهو بكلمة في المراسم الرسمية لإحياء ذكرى قتلى حرب لبنان الثانية “سنفعل كل ما بوسعنا من أجل تجنب المس بالأبرياء، ولكن لن نعطي الحصانة لمطلقي الصواريخ ولمن يقف وراءهم – ليس في لبنان وليس في غزة وليس في أي مكان آخر”.

وتابع “المبدأ الذي يرشد الحكومة التي أترأسها بسيط – من يعتزم قتلك، تحرك سلفا لمنع تزوده بالسلاح، خاصة الأسلحة المتطورة والكاسرة للتوازن”.

وقال نتنياهو “حيدنا في عملية “الدرع الشمالي” الأنفاق التي حفرها حزب الله على مدار سنوات باتجاه أراضينا. لا أريد أن أوسع الحديث هنا عن عمليات أخرى نقوم بها والمفاجأة ستأتي في موعدها المناسب”.

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي “آن الأوان للعالم المتنور أجمع أن يدرك الخطر المتمثل بإيران وبحزب الله. آن الأوان للعالم أجمع أن يقف ضدهما. للأسف هذا لا يحدث بعد بشكل كاف وقد قلت إنه حتى لو اضطررنا لمواجهة إيران ووكلائها لوحدنا – سنقوم بذلك

وأضاف “الحكومة اللبنانية لا تعرب عن أية معارضة للتموضع العسكري الذي يقوم به حزب الله داخل أراضيها. وهي أيضا ستتحمل المسؤولية عن هذا العدوان”.

وقال نتنياهو “إزاء تصريحات نصرالله التي قد سمعتموها بالتأكيد في الأيام الأخيرة، أقول التالي فقط: إذا اضطررنا لخوض حرب أخرى سنتحرك بقوة هائلة وسنضمن انتصارنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى