العناوين الرئيسيةعربي ودولي

نتنياهو:نقيم علاقات جلية ومخفية مع معظم زعماء العرب..وسنذهب لورشة البحرين

|| Midline-news || – الوسط …

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن بلاده تقيم علاقات جلية ومخفية مع الكثير من الزعماء العرب، مشيراً إلى أن هناك علاقات واسعة النطاق بين إسرائيل ومعظم الدول العربية.

و نقلت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية، الثلاثاء عن نتنياهو قوله: “سيكون هناك إسرائيليون في مؤتمر البحرين، ونرحب به كما نرحب بالمحاولة الأمريكية لتحقيق مستقبل أفضل ولحل مشاكل المنطقة، ونؤكّد أن إسرائيليون سيحضرون هذا المؤتمر بطبيعة الحال”.

وتابع نتنياهو: ” سيعقد في بداية الأسبوع القادم في القدس لقاء تاريخي غير مسبوق سيجمع بين مستشاري الأمن القومي الأمريكي والروسي والإسرائيلي، هذه هي قمة مهمة جداً من شأنها ضمان الاستقرار في الشرق الأوسط في فترة هائجة وحساسة”.

وأشار إلى أن  “هناك أهمية لهذا اللقاء الثلاثي الذي يجمع بين الدولتين العظميين في إسرائيل ..زاعما أن هذا يدل على مكانة إسرائيل الحالية على الساحة الدولية”.

ويذكر ان الولايات المتحدة قد أرسلت دعوة إلى منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية السابق، يؤاف مردخاي، للمشاركة في مؤتمر البحرين الاقتصادي نهاية الشهر الجاري.

وقال موقع صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية: إن مردخاي لبى الدعوة.وكان البيت الأبيض، أعلن أنه لم يوجه الدعوة إلى مسؤولين في الحكومة الإسرائيلية، لحضور الورشة في البحرين التي تقام في إطار الخطة الأمريكية للسلام المعروفة إعلامياً بـ (صفقة القرن).

وذلك حسب وكالة (رويترز) للأنباء،لأن الإدارة الأمريكية تريد إضفاء صبغة غير سياسية قدر الإمكان للمؤتمر.

وترعى الولايات المتحدة الأمريكية، ورشة عمل في العاصمة البحرينية المنامة، لبحث مااسمته الشق الاقتصادي لخطة السلام الأمريكية المعروفة إعلامياً (صفقة القرن) .

 

المصدر/وكالات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى