العناوين الرئيسيةعربي ودولي

ناقلتا نفط يابانيتان تتعرضان لهجوم بالقرب من مضيق هرمز

|| Midline-news || – الوسط …

أعلنت وزارة التجارة اليابانية، الخميس، أن ناقلتي النفط اللتين تعرضتا لهجوم بالقرب من مضيق هرمز، “كانتا تحملان شحنات تتعلق باليابان” .

يأتي هذا الإعلان، في وقت يستعد فيه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، إنهاء زيارة إلى طهران استمرت يومين، جاءت في إطار جهود الوساطة الرامية لتخفيف التوتر المتصاعد بين إيران والولايات المتحدة.

ولم تعلن أي جهة  مسؤوليتها عن الهجوم الذي لم تتضح تفاصيله حتى الآن.

في الأثناء : اكد مصدر مطلع لوكالة “ارنا”، أن 44 فردا من طاقم الناقلتين تعرضتا لحادث في بحر عمان، تم انقاذهم صباح اليوم الخميس وذلك بالتنسيق مع مركز البحث والإنقاذ في هرمزكان وتم نقلهم بواسطة البحرية الإيرانية العائمة إلى ميناء جاسك.

وصرح المصدر بأن الناقلة الأولى اصيبت في الساعة 8 و 50 دقيقة من صباح اليوم وعلى بعد 25 ميلا إلى الجنوب من جاسك.

وتابع، ان السفينة التي ترفع علم جزر مارشال وكانت محملة بالإيثانول من ميناء إلرويس في قطر متجهة الى تايوان، تعرضت لحادث أدى الى نشوب حريق في منتصف السفينة.

ووفقا لهذا المصدر المطلع، فان 23 من أفراد طاقم السفينة ألقوا بانفسهم في المياه بعد الحادث، حيث تم انقاذهم ونقلهم إلى العوامة بالتنسيق من قبل مركز هرمزكان للبحث والإنقاذ.

وصرح المصدر إنه بعد ساعة من حادث السفينة الأولى، تعرضت ناقلة اخرى في الساعة 9 و 50 دقيقة لحريق على مسافة 28 ميلا من جاسك.

ناقلة النفط هذه كانت ترفع علم باناما ومتجهة من أحد الموانئ السعودية الى سنغافورة، وتحمل شحنه من الميثانول.

ووفقا للتقرير، فقد القى 21 من أفراد طاقم السفينة انفسهم في المياه بعد الحادث، وتم انقاذهم بالتنسيق مع مركز البحث والانقاذ البحري في هرمزكان.

و أفادت  بعض وسائل الإعلام  بغرق الناقلة “فرونت ألتير”، وهي احدى الناقلتين اللتان تعرضتا لحادث بخليج عُمان،

بينما نقلت صحيفة نرويجية عن “شركة فرونت لاين” تأكيدها بأن الناقلة “فرونت ألتير” مشتعلة في خليج عمان.

في حين نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، فيما بعد، عن مسؤول بميناء إيراني، نفيه لأنباء غرق ناقلة بعد تعرضها لهجوم في خليج عمان.

کما تفيد الأنباء بارتفاع أسعار النفط العالمية 4% بعد تعرض ناقلتي نفط لهجوم في خليج عمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى