منوعات

مو صلاح.. الكشف عن ثروة الفرعون المصري في عام 2020

كشفت وسائل إعلام إنجليزية، عن ثروة مو صلاح اللاعب الدولي المصري ومهاجم ليفربول الإنجليزي، وعن قيمة المبالغ التي تبرع بها لصالح الأعمال الخيرية في وطنه مصر.

وذكر موقع “GivemeSport” البريطاني، نقلا عن مجلة “فوربس” الأمريكية، أن إجمالي أرباح مو صلاح من عقده مع ليفربول تصل إلى 23.1 مليون دولار، حيث يحتوي عقده على حوافز ترتبط بالأداء وتسجيل الأهداف، بجانب الراتب.

ويحتل النجم المصري المركز 34 في قائمة الرياضيين الأعلى أجراً لعام 2020، متقدما على لاعبين أمثال بطلي العالم الفرنسيين كليان مبابي نجم باريس سان جيرمان وبول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد، وجوردان سبيث، وزيون.

ولكن وفقا لقائمة “Celebrity 100″، فإن صافي أرباح صلاح وصلت إلى (35.1) مليون دولار، في نيسان 2020.

كما أن محمد صلاح يتعامل مع العديد من الرعاة، من بينها شركة “أديداس”، و”دي أتش إل”، و”بيبسي”، و”فودافون”، ويكسب أيضا من الرعاة حوالي 12 مليون دولار.

وأشار الموقع إلى العمل الخيري لمحمد صلاح، الذي أسس مؤسسة خيرية في نجريج “قريته” والتي تهدف إلى مساعدة الأسر المحتاجة ماديا من خلال منحهم دخلا شهريا.

وأوضح أنه في عام 2018، قام بتمويل بناء مستشفى ومدرسة في مصر، وتبرع بمبلغ 2.5 مليون جنية إسترليني للمعهد القومي للأورام في مصر.

وخلال هذا العام 2020، تبرع محمد صلاح بحوالي 405 آلاف جنية إسترليني، والطعام واللحوم الطازجة لبعض المؤسسات في “نجريج”، لمواجهة وباء فيروس كورونا.

يذكر أن محمد صلاح قد انضم إلى ليفربول في صيف 2017 ولديه عقد مع النادي حتى 2023، ويحصل على راتب من “الريدز” بقيمة 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

وتوج “الفرعون” المصري مع “الريدز” بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية العام الماضي، وفاز بالدوري الإنجليزي الممتاز وذلك لأول مرة منذ 30 عاما.

وحصل صلاح على جائزة الهداف في موسمين متتاليين، وكان أفضل لاعب في الموسم الأول له مع ليفربول، وثالث أفضل لاعب في العالم 2018، خلف الثنائي الكرواتي لوكا مودريتش والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

الوسط الاخباري

تابعوا صفحتنا على فيس بوك ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى