العناوين الرئيسيةعربي ودولي

موقع أمريكي: واشنطن شريك مباشر في الحرب على اليمن

|| Medline-news || – الوسط …

نشر موقع “المونيتور” الأمريكي مقالاً للكاتب “بروس ريدل” يقول فيه إن إرسال واشنطن خمسمئة جندي أمريكي إلى السعودية يجعل الولايات المتحدة طرفاً مباشراً في الحرب التي تشنها السعودية على اليمن.

وقال الكاتب الأمريكي “الحرب التي يشنها هذا النظام على اليمن تحولت إلى مستنقع مكلف بالنسبة له في ظل تآكل الدعم من قبل أقرب حلفائه”.

وتابع الكاتب أن الكونغرس الأمريكي أكد أنه يريد من الإدارة الأمريكية إجراء عملية مراجعة شاملة لسياسة واشنطن حيال السعودي وخاصة للعلاقة مع ولي عهده محمد بن سلمان، معتبراً أن تصويت مجلس النواب الأمريكي الأسبوع الماضي بعدم بيع السلاح إلى السعودية يدل على افتقار ابن سلمان ونظامه للشعبية والتأييد في أوساط أعضاء المجلس والمشرعين الأمريكيين.

كما حذر الكاتب من تنامي خطر الحسابات الخاطئة وتصاعد العنف وقال إن ابن سلمان ربما يعتقد أن بإمكانه الإفلات من عواقب سلوكه المتهور من خلال الاستفادة من أزمة أكبر وحتى من نزاع إقليمي في المنطقة.

وتشن الولايات المتحدة منذ سنوات حرب على اليمن خلفت آلاف الضحايا وسط عجز دولي عن ايقاف تلك المجازر بعد قيام السعودية بعقد صفقات سلاح بملايين الدولارات مع الولايات المتحدة والدول الغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى