دولي

موسكو : واشنطن نفذت مهمتها الانتقامية في أفغانستان لمدة 20 عامًا

|| Midline-news || – الوسط …

 

علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، على تصريحات واشنطن حول نيتها الانتقام لمقتل الأمريكيين في تفجيرات مطار كابول، التي حدثت في شهر أغسطس الماضي.

وقالت زاخاروفا في تصريحات لوسائل إعلام اليوم السبت: ”لقد سمعنا تصريحات من واشنطن بأنهم سينتقمون لما حدث في كابول حول المطار، وفي المطار، حيث قُتل عسكريون أمريكيون، وهنالك مواطنون أفغان قتلوا أيضا.. يجب التذكير أن الولايات المتحدة كانت هناك (في أفغانستان) بمهمة انتقامية، حيث نفذت هذه المهمة الانتقامية لمدة 20 عاما.. إلا أنهم ( العسكريون الأمريكيون) سينتقمون الآن (من الأفغانيين) لفشل مهمتهم السابقة الانتقامية”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت عن مقتل 13 جنديا أمريكيا، بالإضافة إلى أكثر من 90 أفغانيا، في تفجيرات تبناها تنظيم “داعش الإرهابي” استهدفت محيط مطار كابول التي حصلت في نهاية شهر أغسطس الماضي.

وتعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن على إثر هذا الهجوم بملاحقة المتسببين، وصرح حينها بأنه وجه البنتاجون بوضع خطط لملاحقة قادة تنظيم “داعش” المسؤولين عن الهجوم، مضيفا أن “عليهم أن يعرفوا أننا لن نغفر ولن ننسى.. ونحن سنلاحقكم وسنجعلكم تدفعون الثمن”.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى