العناوين الرئيسيةعربي ودولي

موسكو تتواصل مع المعارضة الفنزويلية بمعرفة حكومة مادورو لحل الأزمة في البلاد

|| Midline-news || – الوسط …

 

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الإثنين، أن موسكو تتواصل مع ممثلي المعارضة الفنزويلية في إطار معروف لدى حكومة الرئيس الشرعي نيكولاس مادورو، مؤكدًا أن قناة التواصل ليست دائمة بل عرضية وتشمل تبادل المعلومات.

وقال ريابكوف، ردا على سؤال حول التواصل بين موسكو وممثلي غوايدو: “لقد أتيحت لنا عدة فرص للحصول على معلومات وتقييمات منها المعارضة وبالتالي طرحت أمامها وجهة نظرنا”.

وأشار ريابكوف إلى: “أن موسكو لا تخفي هذا التواصل بل على العكس من ذلك، نعتقد أنه كلما زادت الاتصالات كلما كان ذلك أفضل للجميع، في الوقت نفسه، نحن نقوم بذلك بطريقة معروفة، بما في ذلك بالنسبة لحكومة مادورو الشرعية”.

وفي وقت سابق السبت الماضي أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي مع وزيرة خارجية جمهورية سورينام أنه لا يمكن حل الأزمة السياسية في فنزويلا إلا من خلال حوار مباشر بين الحكومة والمعارضة ودون أي تهديدات خارجية.

وتجرى في هذه الفترة مفاوضات بين وفد عن الحكومة الفنزويلية ووفد عن المعارضة بقيادة غوايدو في العاصمة النرويجية أوسلو، من أجل إنهاء النزاع في البلاد، الذي استمر عدة أشهر.

وأفادت مصادر إعلامية في وقت سابق، بأن وفد الحكومة يضم وزير الإعلام، خورخي رودريغز، فيما يشارك العضو البارز في الجمعية الوطنية، ستالين غونزاليز، في المفاوضات من جانب المعارضة.

يذكر أن الأزمة في فنزويلا تصاعدت منذ 23 يناير الماضي، بعد إعلان رئيس الجمعية الوطنية في البلاد، غوايدو، نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد، في الوقت الذي فاز الرئيس الحالي مادورو بالانتخابات الرئاسية التي جرت العام الماضي.

 

وكالات

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى