عربي

مواجهات واعتقالات واسعة بالضفة والقدس المحتلة

|| Midline-news || – الوسط …

أصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم الخميس، بمواجهات مع الاحتلال في رام الله وطوباس، واعتداء للمستوطنين في نابلس بالضفة الغربية، بالتزامن مع حملة اعتقالات واسعة.

وأفادت مصادر محلية، أن مواطنين اثنين أصيبا بكسور وجروح، عقب هجوم مستوطنين على منازل الفلسطينيين في بلدة “يتما” جنوب نابلس.

كما أصيب شاب بالرصاص الحي، في مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة طوباس، وصفت إصابته بالمستقرة.

وفي رام الله، أصيب فلسطيني برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة “بيت ريما”، اعتقل خلالها مواطنين، بينهم طلبة بجامعة بيرزيت.

وشهدت مناطق مختلفة بالضفة الغربية، اقتحامات واعتقالات واسعة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي، طالت عشرات الفلسطينيين، بينهم أسرى محررين وطلبة، اندلعت خلالها عدة مواجهات.

ففي مدينة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال 6 فلسطينيين بينهم أسرى محررون عقب حملة دهم وتفتيش في المنازل تزامنت مع اندلاع مواجهات عنيفة مع الاحتلال.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية أحياء بلدة العيسوية واعتقلت الشاب نسيم عبيد، وأوقفت العديد من المركبات على مداخل البلدة وحررت هوايا المواطنين، كما أنها اقتحمت مخيم شعفاط.

وتواصل قوات الاحتلال اقتحاماتها واعتقالاتها واعتداءاتها اليومية بحق المواطنين في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

وكان رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس أعلن الثلاثاء، أن منظمة التحرير الفلسطينية، ودولة فلسطين، أصبحتا في حل من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية، ومن جميع الالتزامات المترتبة على تلك التفاهمات والاتفاقات، بما فيها الأمنية.

رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو كان قد أعلن الأحد الماضي أمام الكنيست خلال أداء وزراء حكومته الجديدة اليمين الدستورية، أن الوقت قد حان لضم المستوطنات بالضفة الغربية.

وتشير تقديرات فلسطينية إلى أن الضم سيصل إلى أكثر من 30 بالمئة من مساحة الضفة الغربية، رغم تحذيرات دولية من أن الضم سينسف فكرة حل الدولتين من أساسه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق