عربي ودولي

مواجهات عنيفة في مديرية نِهْم بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي المدعومة من التحالف السعودي من جهة أخرى .

شهدت مديرية نِهْم مجدداً مواجهات عنيفة بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي مدعومة من التحالف السعودي من جهة أخرى في .

مصادر محلية أكدت أن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية أحبطت هجوماً واسعاً لقوات هادي باتجاه منطقة المدْفون دمر خلالها الجيش واللجان آليتين عسكريتين، فيما واصلت طائرات التحالف السعودي شن غاراتها على مناطق المدْفون ومحلي والمجاوحة شمالي المديرية ذاتها عند الأطراف الشمالية الشرقية للعاصمة صنعاء.

وفي محافظة تعز دارت اشتباكات عنيفة منطقة الزُنوج وشارع الأربعين شمالي غرب المدينة ، ووصلت المواجهات إلى جبل الضعيف في مديرية الشمايتن المحاذية لمديرية الوازعية جنوبي غرب المحافظة، في حين شنت مقاتلات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على مديرية ذُباب الساحلية غرب تعز جنوب البلاد.

أما في جنوب البلاد فقد اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الرئيس هادي وعناصر تنظيم القاعدة في منطقة المحفد استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة ، جاء ذلك بعد ساعات من انفجار لغم أرضي في مدينة المحفد بمديرية مُودية شرقي محافظة أبين جنوب اليمنأدى إلى مقتل القيادي بقوات هادي العقيد حسين الجنيدي وجرح عدد من الجنود .

واصيب عنصرين من قوات هادي في محافظة عدن بانفجار عبوة ناسفة في جولة الغزل والنسيج بمديرية المنصورة شمالي المدينة الساحلية جنوب اليمن .

وفي صعدة قصفت القوات السعودية مديرية رازح الحدودية غربي المحافظة، فيما استهدفت طائرات التحالف منطقة منْدبة في مديرية باقِم الحدودية غربي صعدة شمال اليمن.وعند الحدود اليمنية السعودية أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن استهداف القوة الصاروخية للجيش واللجان تجمعات الجنود السعوديين في منطقة الخضراء بصليات من صواريخ الكاتيوشا.

اما في نجران فقد استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان تجمعات لجنود سعوديين بمنطقة الخضراء السعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى