إعلام - نيوميديا

من هو.. جيريمي هانت المرشح لرئاسة الحكومة البريطانية.

|| Midline-news || – الوسط..

جيريمي هانت سياسي، من المملكة المتحدة، ولد في لندن عام 1966، هو عضو في حزب المحافظين البريطاني. ووزير خارجية بريطانيا منذ 9 حزيران 2018.

وتولى هانت منصب وزير الصحة السابق لمدة 6 سنوات ، قبل توليه الخارجية، حيث سجل أطول فترة خدمة بوزارة الصحة البريطانية منذ عام 1948، كما أنه رفض ترك منصبه في كانون الثاني الماضي عندما طلبت منه تريزا ماي ذلك خلال إعادة تشكيل الحكومة.

ويعد هانت، 51 عام، من بين المسؤولين البريطانيين الداعين لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، على خلاف بوريس جونسون، الذي كان يدعم فكرة الخروج من الاتحاد المعروفة بـ”بريكست”.

ورغم موقف المبدئ المعارض لخروج بلاده من الاتحاد الأوروبي، إلا أن هذا الموقف تغير في الفترة الأخيرة بسبب الإجراءات المتشددة، التي يفرضها الاتحاد للسماح لبريطانيا باستكمال إجراءات خروجها منه، وأصبح من الداعمين لنظرية الـ”بريكست”، بحسب صحيفة “الغارديان” البريطانية.

وقالت الصحيفة إن هانت كان يريد إجراء استفتاء ثان على خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي، لكن غير رأيه بعدما أظهرت تقارير أن حالة التشكك في خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي يمكن أن يكن لها تبعات سلبية على الوظائف.

ودرس “هانت” الفلسفة والسياسة والاقتصاد في كلية ماجدالين في أكسفورد، وكان رئيسًا لجمعية أوكسفورد المحافظة، وقت أن كان طالبا، وبعد تخرجه من الجامعة مارس العمل السياسي إلى أن تم انتخابه نائبا عن دائرة جنوب غرب ساري في عام 2005، عين وزيرًا للمعاقين ولاحقا كوزير للدولة للشئون الثقافية والإعلامية والرياضية

ويذكر أن الوزير متزوج من صينية ولديه 3 أولاد ويتحدث اللغة اليابانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق