العناوين الرئيسيةعربي

من لبنان..وزيرة الجيوش الفرنسية تدعو اللبنانيين إلى تشكيل “حكومة شجاعة”

 || Midline-news || – الوسط …

قامت وزيرة الجيوش الفرنسية “فلورانس بارلي” اليوم الجمعة” بجولة على متن حاملة المروحيات الفرنسية “تونير”، التي وصلت اليوم إلى مرفأ بيروت الذي دمره الانفجار.

وخلال تفقدها مرفأ بيروت المدمر، دعت” بارلي” اللبنانيين إلى تشكيل حكومة ذات “قرارات شجاعة”، كما أكدت بأن الرئيس “إيمانويل ماكرون” يعتزم زيارة بيروت مجدداً في الأول من سبتمبر/أيلول، لمتابعة جهود إعادة الإعمار بعد الانفجار الكارثي الذي دمر مناطق في العاصمة اللبنانية الأسبوع الماضي.

ووصفت وزيرة الجيش الفرنسية حاملة المروحيات “ونير” بأنها “مدينة طافية” يمكنها توفير كل أنواع الدعم الطبي والفني، بما في ذلك مستشفى ومعدات بحث وإنقاذ ومعدات بناء، وكذلك نقل شحنة من الطحين.

وكان الرئيس اللبناني “ميشيل عون” قد التقى في وقت سابق​ وزيرة ​الجيوش الفرنسية​ ​فلورانس بارلي​، بحضور السفير الفرنسي ​برونو فوشيه​، والوفد المرافق.

كما استقبلت وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال “زينة عكر” الوزيرة “بارلي” في وزارة الدفاع في اليرزة

وكانت حاملة المروحيات الفرنسية “تونير” قد أبحرت الأحد الماضي من مرفأ تولون الفرنسي، حاملة على متنها 700 جندي، ضمنهم 350 عنصراً من القوات البرية، بالإضافة لفوج من الغواصين التابعين للبحرية الوطنية، فضلاً عن مساعدات غذائية ومواد بناء.

وبالإضافة للمساعدات التي من المقرر تقديمها إلى المواطنين، سيسلم الجيش الفرنسي 75 ألف حصة مؤن عسكرية للجيش اللبناني.

و سبق وصول “تونير” الفرنسية إلى مرفأ بيروت منذ أيام الباخرة “إنتربرايز” التابعة لسلاح البحرية البريطاني، وهي سفينة مسح بحري، وذلك في إطار حزمة واسعة من الدعم العسكري الذي أعلنه وزير الدفاع البريطاني “بن والاس” بعد انفجار المرفأ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق