العناوين الرئيسيةعربي ودولي

منظمة الصحة : أربعة ملايين مصاب حول العالم .. مستشفيات المكسيك ممتلئة.. أوروبا ترفع القيود بحذر .. وطبيب ترامب في الحجر ..

ιι midline-news ιι .. الوسط ..

 

تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا عبر العالم أربعة ملايين، وفي المكسيك أعلنت مستشفيات عامة وخاصة وقف استقبال المرضى بالفيروس بعد أن امتلأت.

من جهة أخرى تبدأ دول أوروبية غدا رفعا حذرا لإجراءات الحجر الصحي، في حين أعلن في الولايات المتحدة أن عالم الفيروسات أنتوني فاوتشي سيدخل الحجر الصحي، بعد اختلاطه بموظف مصاب في البيت الأبيض.

وتعيش دول أوروبية اليوم الأحد يومها الأخير من العزل، لكن وسط خشية من موجة ثانية للفيروس، الذي أصاب لحد الآن أربعة ملايين وتسبب بوفاة أكثر من 277 ألفا، منذ ظهوره أواخر كانون الأول الماضي في وسط الصين.

وسيكون رفع القيود تدريجيا ومتفاوتا بحسب المناطق في أوروبا. ففي فرنسا، سيجري رفع عدد أكبر من القيود في المناطق المصنفة “خضراء”. أما المناطق “الحمراء” أي الأكثر خطرا، فسيكون رفع القيود فيها محدودا أكثر.

من جهة أخرى قال أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة لشبكة “سي أن أن” الإخبارية إنه سيدخل في “حجر صحي معدل” بعد اختلاطه بأحد العاملين في البيت الأبيض ثبت إصابته بفيروس كورونا.

وفي المكسيك تحدثت تقارير عن امتلاء مستشفيات عامة وخاصة في العاصمة مكسيكو سيتي وإحجامها عن استقبال مرضى فيروس كورونا.

وتشير بيانات حكومة المدينة إلى امتلاء 26 مستشفى من بين 64 مستشفى عاما مخصصا لاستقبال مرضى فيروس كورونا في العاصمة بشكل كامل، كما تشير أيضا إلى امتلاء 16 عيادة عامة بشكل شبه كامل.

وقالت خمسة مستشفيات خاصة في العاصمة اتصلت بها رويترز إنها وصلت إلى كامل طاقتها لمعالجة مرضى كورونا، كما أشارت إحصاءات للرابطة الوطنية للمستشفيات الخاصة إلى أن الأسرة ووحدات الرعاية المركزة المزودة بأجهزة تنفس اصطناعي لعلاج مرضى كورونا في المستشفيات الخاصة في خمس ولايات والعاصمة وصلت بالفعل لحد التشبع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى