العناوين الرئيسيةمحليات

منشآت سياحية تحجم عن العمل في السويداء بسبب ارتفاع أسعار المواد.

بيّن مدير سياحة السويداء يعرب العربيد لـ”الوطن” أنه رغم السماح للمنشآت السياحية بمعاودة عملها إلا أن عودتها في المحافظة كانت خجولة.
وأشار العربيد إلى وجود تردد كبير من قبل أصحاب المنشآت السياحية بالمحافظة لمعاودة العمل، فمن أصل 38 منشأة متوقفة عن العمل لم تعاود العمل خلال الأسبوع الماضي سوى 16 منشأة.
وأعاد العربيد ذلك إلى التحليق الكبير لأسعار المواد الغذائية وغير الغذائية، خاصة أن أسعار الوجبات الغذائية المقدمة في هذه المطاعم مسعرة وفق أسعار ٢٠١٧، إضافة لتخوف عدد كبير من المواطنين من ارتياد المطاعم في هذه الفترة، تجنباً للاختلاط.
وأكد أن اللجان المشكلة لمتابعة واقع عمل المنشآت السياحية في ظل الإجراءات الاحترازية للتصدي لفايروس كورونا، ستقوم بمتابعة عمل المنشآت السياحية التي بدأت بالعمل ومدى التزامها بتنفيذ الإجراءات الاحترازية.
و توقع العربيد أن تصل نسبة الأشغال خلال أسبوع ضمن منشآت المحافظة إلى 80% لافتاً إلى أن المنشآت السياحية والمكاتب السياحية بلغت خسائرها المالية خلال الأشهر الثلاثة حوالي ٤٥٠ مليون ليرة.
و في جولة “للوطن” على عدد من المنشآت التي باشرت العمل أكد أصحابها عدم الإقبال الكبير على ارتيادها معللين الأسباب الخوف من الاختلاط بعد تسجيل إصابات لمرض كورونا في المحافظة، إضافة الى تزامن فتح المنشآت مع فترة الامتحانات، إضافة إلى الوضع الاقتصادي المتردي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق