كشكول الوسط

ملتقى البيادر الثقافي في طرطوس يقيم جلسة عزف على العود و غناء شعبي للفنان الموسيقي : أيمن خضر.

Midline-news || – الوسط …

 

ملتقى البيادر الثقافي في طرطوس يقيم جلسة عزف على العود و غناء شعبي للفنان الموسيقي : أيمن خضر.

إلتقى مراسل الوسط في طرطوس على هامش الفعالية الفنان أيمن خضر الذي أبدى سروره بمثل هذه الفعاليات النخبوية حيث قال أتمنى أن تقام دائماً بحيث يصل الفنان بفنه إلى جمهور مثقف و يهمه الإستماع إلى الفن المتزن الراقي الذي أقدمه هذا بالإضافة إلى اللقاءات و الفعاليات الشعبية و التي تتكامل مع لقاءات الصالونات الثقافية و بذلك أكون قد أوصلت فني لكل طبقات المجتمع.

و قد قدمت مجموعة من الأغاني التراثية و الفلكلورية خاصة بالساحل السوري و قصائد مغناة، و كان التفاعل جيداً حيث ردد الحضور معي هذه الأغاني و سررت بإنسجامهم في هذه الجلسة.

أما أمين ملتقى البيادر الثقافي في طرطوس السيد حسن بزاقي قال : إن من صلب نشاط ملتقانا إحياء التراث و الفن الشعبي الموروث و الذي يحاول الكثير من المغرضين طمسه و تغييبه.

و الشاعر بهجت دياب نائب أمين الملتقى قال :

وجهة نظري بالمطلق مع بناء مهرجانات الملتقى بالموسيقى التي أصبحت في ساحة الملتقى أمراً هاماً و ممتعاً و متميزاً.

يترك بصمة ناجحة و إضاءة جذابة على مهرجانات الملتقى و أعماله عامة.

لذلك نرى من الصواب و النجاح و التقدم للملتقى بإدخال هذه المادة الفنية الموسيقية ركناً هاماً في أعمالنا القادمة مما يترك الأثر العظيم في ساحة العمل الثقافي بألوانه المختلفة.

أما الفنان التشكيلي محمد س حمود فقد قال : في لمات أسرة ملتقى البيادر الثقافي تحضر كل طاقات الألفة و المحبة في رحاب جو جميل تؤُمُّهُ ملائكة الإبداع في الشعر و الموسيقا و الغناء و الفن التشكيلي لتضع تماثيل للعشق و الحب تجسدها أرواحنا و قلوبنا المحبة.

كذلك الشاعر ياسر حامد و هو عضو في الملتقى و من الحضور في هذه الفعالية فكانت وجهة نظره بأن ثَمَّنَ مشاركة الموسيقى لما لها من دور فعال و رفع المستوى الثقافي و كذلك هي لفتة قيمة و مهمة.. و إن الإهتمام بكافة أنواع الفنون هو إرتقاء خلاق للمجتمع ككل.

و أتمنى التوفيق و السمو و أن تكون اللقاءات القادمة حافلة بالعطاء و النجاح الدائم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق