العناوين الرئيسيةعربي

مقتل 40 وجرح العشرات بهجوم على قاعدة العند العسكرية جنوب اليمن

|| Midline-news || – الوسط …

 

أفادت مصادر يمنية بمقتل 40 عسكريا وجرح عشرات آخرون بهجوم  لجماعة أنصار الله “الحوثيين” بصواريخ باليستية ومسيرات مفخخة صباح اليوم الأحد استهدف قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج شمال عدن.

وأكدت المصادر المحلية أن الهجوم استهدف تشكيلا عسكريا من قوات العمالقة أثناء تمرين تدريبي في القاعدة.

وأوضح محمد النقيب المتحدث باسم المنطقة العسكرية الرابعة لوكالة فرانس برس أن الهجوم نفذ بصواريخ وطائرات مسيرة استهدف أكبر قواعد البلاد العسكرية جنوب اليمن

كما أضاف أن عدد القتلى بلغ أكثر من 40 و60 جريحا على الأقل، “في حصيلة أكدها أيضا مصدر طبي عسكري. وتابع مرجحا ارتفاع عدد القتلى، لاسيما وأن عمال الإنقاذ ما زالوا يمشطون المكان.

فيما أظهرت مشاهد من داخل مستشفى ابن خلدون بمحافظة لحج جثثا متفحمة، وصل عددها إلى أكثر من 25، بالإضافة إلى عشرات الجرحى.

و لا تزال سيارات الإسعاف تنقل مزيدا من الجثث والجرحى إلى المستشفيات.

وأكد شهود عيان بينهم صحفي من محافظة تعز، أن ثلاثة صواريخ أطلقت من مدينة الحوبان في تعز الواقعة تحت سيطرة الحوثيين مستهدفة قاعدة العند.

يذكر أن تلك القاعدة كانت استهدفت أوائل العام 2019، بطائرة مسيرة إيرانية الصنع، خلال عرض عسكري، ما أدى في حينه إلى مقتل 6 عناصر من الجيش اليمني وجرح 20، فيما توفي لاحقا اللواء صالح الزنداني، نائب رئيس الأركان في الجيش اليمني، متأثرا بإصابته وقتذاك.

وتعتبر إحدى القواعد الجوية العسكرية التاريخية التي أسسها البريطانيون في اليمن، وتقع شمال مدينة الحوطة عاصمة لحج، وتبعد عن مدينة عدن مسافة 60 كيلومتراً.

المصدر : وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى